الخميس 9 مايو / مايو 2024

نصر الله: قوى خارجية وداخلية تحاول دفع لبنان إلى حرب أهلية

نصر الله: قوى خارجية وداخلية تحاول دفع لبنان إلى حرب أهلية

Changed

لبنان
قال نصر الله إن لديه معلومات بأن جهات خارجية وبعض الجهات المحلية تدفع باتجاه حرب أهلية (غيتي)
أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن حزبه يوافق على حكومة اختصاصيين إذا اتفق رئيسا الجمهورية والحكومة عليها، وألقى باللوم على حاكم مصرف لبنان في مسألة انهيار العملة.

أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الخميس، أنه سيدعم حكومة جديدة لكنه حذر من أنها لن تدوم إذا اعتمدت على الاختصاصيين فقط. وأشار الى أن قوى خارجية وداخلية تحاول دفع لبنان إلى حرب أهلية.

وكان الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري التقى بالرئيس ميشال عون بعد تراشق سياسي حاد أمس الأربعاء، وقال إن تشكيل حكومة جديدة تستأنف المحادثات مع صندوق النقد الدولي هو الحل الوحيد لمشاكل لبنان.

وقال نصر الله إن حكومة تسعى إلى تنفيذ الإصلاحات التي يطلبها صندوق النقد ستجد صعوبة في قضايا مثل إلغاء الدعم. وسأل: "إذا جاء صندوق النقد مثلًا وقال يجب أن نرفع الدعم، هل الشعب اللبناني يتحمل هذا الموضوع؟".

يذكر أن المحادثات اللبنانية مع صندوق النقد توقفت في العام الماضي بسبب خلافات بين مسؤولي الحكومة، والمصرفيين، والأحزاب السياسية بشأن خسائر مالية ضخمة.

وانهارت العملة بوتيرة سريعة في الأسابيع الأخيرة وخسرت ثلث قيمتها مما تسبب في خروج احتجاجات وإغلاق المتاجر.

وألقى نصر الله على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة باللوم في انهيار العملة. وقال في هذا الصدد: "صلاحياتك، وعلاقاتك، وقدرتك يا حضرة الحاكم تمكنك أن تفعل شيئًا، أنت تعرف ونحن نعرف أنك قادر على ذلك، مسؤوليتك أن لا تجعل الدولار يرتفع، وأنت قادر على ذلك".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close