الأحد 28 أبريل / أبريل 2024

نظارات شمسية تساعد حارس سويسرا على التألق.. ونصيحة بنزيما "بألف"

نظارات شمسية تساعد حارس سويسرا على التألق.. ونصيحة بنزيما "بألف"

Changed

يورو 2020
لحظة تصدي حارس سويسرا لركلة جزاء مبابي (غيتي)
كان ملفتًا خلال المباراة التي ستخلد في ذكريات البطولة مقدار المسؤولية التي تحلى بها لاعب فرنسا كريم بنزيما، لحظة منح الحكم ركلة جزاء لصالح سويسرا.

أثارت حصص تدريب المنتخب السويسري علامات استفهام عديدة، بعد أن أقصى لاعبوه منتخب فرنسا، الذي كان أبرز مرشح لنيل لقب بطولة "يورو 2020"، عقب مباراة دراماتيكية، ليلة أمس الإثنين، بعد تعادل مثير في الوقت الأصلي بنتيجة 3-3، قبل أن تحسم ضربات الجزاء الموقعة بنتيجة 5-4.

وصد الحارس السويسري يان زومر ركلة الترجيح الأخيرة التي نفذها نجم فرنسا كيليان مبابي، ليتأهل منتخب بلاده إلى دور ربع النهائي.

وكانت صحيفة "ذا صن" البريطانية قد كشفت أمس، أن المنتخب السويسري خاض تدريباته الأخيرة مستعينًا بنظارات شمسية متطورة، في واحد من أغرب التمارين التي يمارسها لاعبو كرة القدم.

وشوهد زومر ورفاقه من حراس المرمى الاحتياط للمنتخب السويسري خلال التمارين وهم يرتدون النظارات التي تعمل على البطارية، وتخلق تأثيرًا بطيئًا يساعد على تحسين توقعاتهم لاتجاه الكرة صوب المرمى، كما أنها تتميز بقدرتها على مساعدة الحارس على التحرك بأقصى سرعة ممكنة للتعامل مع الكرة.

وتصنع هذه النظارات بواسطة شركة "فيزيون أب" اليابانية، وتبلغ تكلفتها ما يزيد عن 350 جنيهًا إسترلينيًا.

وبدا زومر لحظة صده كرة مبابي غير مصدق، إلا حين ركض زملاؤه باتجاهه؛ في حين اعتقد نجم "ليلة بوخارست" أن الحكم كان بصدد مراجعة تقنية الفيديو للتأكد من صحة تثبيت قدميه على خط المرمى لحظة تسديد الكرة.

نصيحة بنزيما

وكان ملفتًا خلال المباراة التي ستخلد في ذكريات البطولة مقدار المسؤولية التي تحلى بها لاعب فرنسا كريم بنزيما، الذي سجل هدفين ليلة أمس، لحظة منح الحكم ركلة جزاء لصالح سويسرا، التي كانت متقدمة بهدف دون مقابل في الدقيقة 55 من الشوط الثاني.

وقبل تسديد لاعب سويسرا ريكاردو رودريغرز ضربة الجزاء، ترك بنزيما مركزه في الهجوم وهرول باتجاه حارس مرمى منتخب بلاده لوريس، وقام بالهمس في أذنيه قبل أن يصد الأخير ضربة الجزاء وسط فرحة بنزيما، الذي اتضح أنه قام بإسداء نصيحة لزميله حول الجهة التي سيقوم رودريغرز بالتسديد في اتجاهها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close