الخميس 2 مايو / مايو 2024

نفذ عملية دهس أوقعت جرحى إسرائيليين.. شهيد فلسطيني غربي القدس

نفذ عملية دهس أوقعت جرحى إسرائيليين.. شهيد فلسطيني غربي القدس

Changed

أعلنت شرطة الاحتلال عن إصابة ثلاثة أشخاص في عملية الدهس
شرطة الاحتلال تعلن إصابة ثلاثة أشخاص في عملية الدهس الجديدة غربي القدس المحتلة - الأناضول
أفادت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" عن إصابة 8 إسرائيليين، في عملية الدهس قرب سوق "محاني يهودا" غربي القدس المحتلة.

استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب سوق "محاني يهودا" غربي مدينة القدس المحتلة اليوم الإثنين بزعم تنفيذه عملية دهس، وفقًا لمراسل "العربي". 

وقد أعلنت شرطة الاحتلال إصابة ثلاثة أشخاص في عملية دهس في القدس استهدفت حشدًا من الناس، مضيفة "أن سائق السيارة،" الذي وصفته بأنه "مشتبه به"، "تم تحييده على الفور". 

وقالت خدمة الإسعاف الإسرائيلية إنها تعالج ثلاثة أشخاص أصيبوا من بينهم رجل يبلغ من العمر 50 عامًا فاقد للوعي وحالته خطيرة. وعرضت محطات تلفزيونية محلية لقطات أظهرت وجودًا مكثفا لشرطة الاحتلال في سوق مزدحمة في القدس.

إصابة 8 إسرائيليين

وقد أفادت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" عن إصابة 8 إسرائيليين، في العملية، أحدهم بجروح حرجة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على المنفذ.

ونقلت الوكالة عن موقع "والا" العبري أن الإسعاف الإسرائيلي تعامل مع 8 مصابين في عملية دهس قرب سوق "محاني يهودا" غربي القدس. وأوضحت أن من المصابين مستوطن جراحه حرجة، ومستوطنة جراحها متوسطة، وستة آخرين في حالة طفيفة. 

كما نقلت "صفا" عن وسائل إعلام إسرائيلية أخرى أن منفذ عملية الدهس الذي أطلقت شرطة الاحتلال النار عليه، هو فلسطيني من قرية بيت صفافا بشرقي القدس المحتلة.

وتأتي هذه العملية بعد أيام على عملية إطلاق نار أدت لإصابة مستوطنَين اثنين في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة في 18 أبريل/ نيسان الجاري.

تجدد الاقتحامات الإسرائيلية

وتأتي هذه العمليات الفردية ردًا على ارتفاع وتيرة الاقتحامات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة منذ مطلع عام 2023.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات الاقتحام التي تنفذها بشكل شبه يومي, وقد استشهد اليوم الإثنين الشاب الفلسطيني سليمان عايش خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عقبة جبر في أريحا متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال التي حاصرت عدة منازل في المخيّم وأطلقت  الرصاص الحي تجاه الشبان الفلسطينيين. وشهد المخيّم مواجهات عنيفة أصيب على إثرها ثلاثة شبان.

كما تجددت عمليات اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى بعد توقف دام نحو 13 يومًا، من باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد بحماية الشرطة الإسرائيلية. 

كما اقتحم عناصر من الشرطة الإسرائيلية مصلى باب الرحمة في الناحية الشرقية من المسجد، ومنعوا المصلين من الدخول من دون توضيح الأسباب.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close