Skip to main content

نهائي دوري أبطال إفريقيا الليلة.. اللقب الـ12 للأهلي أم الخامس للترجي؟

السبت 25 مايو 2024
تنافس قوي بين الأهلي والترجي على لقب دوري أبطال إفريقيا - غيتي

يستضيف النادي الأهلي المصري، مساء اليوم السبت، الترجي الرياضي التونسي ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على استاد القاهرة الدولي، بعد أن تعادل الفريقين في لقاء الذهاب برادس الأسبوع الماضي، سلبًا. 

ويسعى الأهلي إلى كسر رقمه القياسي في عدد الفوز باللقب القاري، وتحقيق نجمته الثانية عشر، والرابعة له في خمس بطولات ماضية، فيما يطارد الترجي لقبه الخامس والأوّل منذ 2019، إذ يتكرر النهائي بين العملاقين المصري والتونسي للمرة الثالثة، بعد 2012 عندما تفوق الأهلي 3-2 بمجموع المباراتين، وفي 2018 حينما قلب الترجي تأخره بالقاهرة 1-3 وفاز في رادس 3-0 ليتوج بلقبه الثالث.

وبتعادلهما من دون أهداف في ذهاب المباراة النهائية لهذا الموسم، حقق ناديا الأهلي والترجي رقمًا تاريخيًا في المسابقة، كونهما باتا أول فريقين ينجحان في المحافظة على نظافة شباكهما في 9 مباريات متتالية في تاريخ البطولة.

وفي كل السيناريوهات المتوقعة للمباراة هذا المساء، فإن الأندية العربية ستكون على موعد مع تتويج جديد في المسابقة للمرة الثامنة على التوالي.

تيفو مميز لجمهور الترجي التونسي بعنوان "صنع في غزة" - غيتي

كولر: جاهزون

وقال  السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي إن فريقه جاهز تمامًا لمواجهة الترجي، رغم غياب نجمه التونسي علي معلول، الذي أصيب في أول دقائق مباراة الذهاب. 

وأكد كولر خلال مؤتمر صحفي يوم أمس أن "اللاعبين في تركيز تام، وكل لاعب سيقدم كل ما لديه، ولن يبخل أحد بنقطة عرق، وأنه سيكون سعيدًا للغاية بالتواجد الجماهيري في استاد القاهرة، وينتظر دعمًا كبيرًا من الجماهير في المدرجات لمساندة اللاعبين حتى نهاية اللقاء"، وفق ما نقلت صحيفة "الأهرام" المصرية.

وأوضح أنه كمدرب للأهلي يتعامل بمنتهى الجدية واحترام المنافس، وكذلك هناك بدائل لتعويض أي غيابات، وهناك ثقة في جميع العناصر لتعويض أي غيابات وعلى رأسها علي معلول، مضيفًا أنه لا يمكن لأحد أن يتصور أن المباراة سهلة فـ"المواجهة صعبة للغاية".

كاردوزو: سنعود باللقب

من جهته، أشار ميغيل كاردوزو، مدرب الترجي إلى أن ثقته كبيرة بلاعبيه، وبأن الفريق قادر على العودة باللقب من القاهرة، حسبما نقلت جريدة "الشروق"، التي أوضحت أن المدرب البرتغالي عمل على شحن اللاعبين بالحماس قبيل مباراة الليلة. 

ويحظى الفريق التونسي بدعم إعلامي كبير في بلاده، إذ افتتحت صحيفة "الشروق" اليوم، صفحاتها بصورة كبيرة للاعبي الترجي، وعنونتها بعبارة: "جيبوها يا أبطال"، و"إن شاء الله مربوحة".

مدرب الترجي ميغيل كاردوزو- فيسبوك

أعلام فلسطين

وشهد لقاء الذهاب، واحدة من أعظم اللوحات في الملاعب، حين استعرض جمهور الترجي أكثر من "تيفو" داعمة للقضية الفلسطينية، ورسائل التضامن مع قطاع غزة الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا مدمرًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لتلاقي تلك اللوحات رواجًا حول العالم، وتضيء عليها كبريات الصحف العربية والأوروبية. 

لكن الليلة، قد تغيب مشاهد التضامن والأعلام الفلسطينية، مع قرار سابق من الهيئة العامة لاستاد القاهرة، حظرت فيه رفع أي لافتات دعائية خارج سياق المباراة.

وطالبت الهيئة في بيان لها عدم رفع الأعلام، بخلاف العلم المصري أو نادي الأهلي. ومن المتوقع أن يحظى الأهلي بدعم 50 ألف من أنصاره. 

من جانبها، أكدت هيئة الترجي يوم أمس، حصولها على تذاكر لجمهور الفريق، حيث ستعمل على توزيعها اليوم.

وأشارت الهيئة أنها بصدد التفاوض من أجل زيادة عدد الأماكن المخصصة لجماهير الفريق، في استاد القاهرة.

المصادر:
وكالات - صحف مصرية وتونسية
شارك القصة