الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

غزة تزين لقاء رادس.. تعادل الترجي والأهلي في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا

غزة تزين لقاء رادس.. تعادل الترجي والأهلي في ذهاب نهائي أبطال إفريقيا

Changed

من محاولات الترجي على مرمى الأهلي
من محاولات الترجي على مرمى الأهلي - غيتي
لم تهتز شباك أحد الفريقين في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا واكتفى الترجي والأهلي بالتعادل في تونس التي شهدت مباراة كان نجمها جمهور المضيف بلوحاته الداعمة لغزة.

انتهت قمة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمس السبت، بتعادل الترجي المضيف مع الأهلي المصري سلبًا، في المباراة التي جمعتهما على ملعب حمادي العقربي في رادس بالعاصمة التونسية. 

وسطر جمهور الترجي واحدة من أعظم اللوحات في الملاعب، حين استعرض أكثر من "تيفو" داعمة للقضية الفلسطينية، ورسائل التضامن مع قطاع غزة الذي يواجه عدوانًا إسرائيليًا مدمرًا منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

وبوصول الفريقين إلى نهائي البطولة، ضمنت الأندية العربية الاحتفاظ باللقب للموسم الثامن على التوالي، بانتظار مباراة الإياب في القاهرة يوم السبت المقبل في 25 مايو/ أيار الجاري، حيث يسعى الأهلي لتحطيم رقمه القياسي بالظفر باللقب القاري للمرة الـ12، والرابع له في خمس بطولات ماضية. 

وغابت الإثارة عن المباراة التي شهدت التزامًا تكتيكيًا عاليًا من الفريقين، دون المخاطرة بالهجوم المتبادل، لا سيما بعد أن تلقى الأهلي المصري ضربة موجعة منذ بداية المباراة تمثلت بإصابة مدافعه التونسي المخضرم علي معلول. 

تيفو مميز لجمهور الترجي التونسي بعنوان "صنع في غزة"
تيفو مميز لجمهور الترجي التونسي بعنوان "صنع في غزة" - غيتي

وحافظ الترجي على نظافة شباكه في تسع مباريات متتالية في البطولة، فيما تمكن الأهلي من خوض المباراة الثامنة المتتالية له دون تلقيه أهداف. 

وبدا الترجي أكثر خطورة في الشوط الثاني، إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من فك شيفرة دفاع الأهلي وتهديد مرمى الحارس مصظفى شوبير بجدية كبيرة. 

"المغامرة الهجومية"

ونقلت صحيفة "الأهرام" عن مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، تأكيده أن الفريق قدم مستوى جيدًا أمام الترجي خصوصًا خلال الشوط الثاني، مشيرًا إلى أن لقاء الإياب سيكون مختلفًا، ولا بد من وجود صلابة دفاعية للاعبي فريقه، وأيضًا شكل هجومي منظم لتحقيق اللقب.

وأضاف كولر: "لقاء الإياب يتطلب الدفاع جيدًا في القاهرة على أرضنا، ومن ثم المغامرة الهجومية من أجل تحقيق المكسب".

وبسؤاله عن إصابة علي معلول، قال كولر: بعد العودة للقاهرة سنقوم بتقييم حالة علي معلول، لم نحدد حتى الآن الإصابة، وليس لدي معلومة مؤكدة بشأن الإصابة، لكن بعد العودة للقاهرة سيجري أشعة لتحديد حجم الإصابة.

مدرب الترجي ميغيل كاردوزو
مدرب الترجي ميغيل كاردوزو- فيسبوك

"غضب الترجي"

من حانبه شكر، مدرب الترجي، البرتغالي ميغيل كاردوزو لاعبيه على مجهودهم في المباراة، إلا أن مصدر خاص لموقع "وين وين" قال بأن لاعبي الترجي كانوا ساخطين على مستواهم خلال مغادرتهم ملعب المباراة، وخلال توجههم نحو غرفة الملابس بسبب النتيجة، مؤكدًا بأنهم كانوا يطمحون لتسجيل هدف في المباراة والخروج بالفوز وليس بالتعادل.

وكشف المصدر نفسه أن كاردوزو بدا منزعجًا خلال المباراة من أداء عدد من لاعبيه في المباراة، حيث قال في المؤتمر الصحفي بعد اللقاء: "لا يسع كل لاعبي الفريق تطبيق فكرة التحول السريع وصنع الخطر".

ويطارد الترجي لقبه الخامس والأوّل منذ 2019، إذ يتكرر النهائي بين العملاقين المصري والتونسي للمرة الثالثة، بعد 2012 عندما تفوق الأهلي 3-2 بمجموع المباراتين، وفي 2018 حينما قلب الترجي تأخره بالقاهرة 1-3 وفاز في رادس 3-0 ليتوج بلقبه الثالث.

تاريخيًا، تواجه الفريقان في 24 مناسبة، ففاز "المارد الأحمر" في 12 مباراة، والترجي أربع مرات فقط، فيما تعادلا 8 مرات. 

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close