السبت 4 مايو / مايو 2024

للمرة الخامسة تواليًا.. الأهلي المصري يبلغ نصف نهائي "أبطال إفريقيا"

للمرة الخامسة تواليًا.. الأهلي المصري يبلغ نصف نهائي "أبطال إفريقيا"

Changed

السولية أثناء احتفاله بهدفه الأول- إكس
السولية أثناء احتفاله بهدفه الأول- إكس
تمكن النادي الأهلي المصري من التأهل إلى نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ20 في تاريخه والخامسة على التوالي، حيث يأمل الفريق في المحافظة على لقبه الثالث تواليًا.

واصل فريق الأهلي المصري بنجاح رحلة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال إفريقيا، وتأهل إلى نصف نهائي البطولة بالفوز على ضيفه سيمبا التنزاني بهدفين دون رد، مساء أمس الجمعة، باستاد القاهرة الدولي، في إياب ربع النهائي للبطولة.

وأكد الأهلي تفوقه على منافسه، بعد أن سبق وحسم مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوع على ملعب "بنيامين مكابا" بدار السلام بهدف دون رد، ليتأهل بنتيجة مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة ( 3-0).

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، بعد أفضلية نسبية للفريق التنزاني، الذي نجح في السيطرة على مجريات اللعب لكن دون خطورة حقيقية على مرمى الحارس مصطفي شوبير.

وفي الشوط الثاني نجح عمرو السولية في منح صاحب الضيافة هدف التقدم في الدقيقة 47، قبل أن يضاعف محمود كهربا النتيجة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع من ركلة جزاء.

"منحناهم الاستحواذ وفزنا"

وبهذا الفوز، تأهل الأهلي للمرة الخامسة على التوالي لنصف نهائي البطولة القارية، ليضرب موعدًا مع الفائز من مباراة بيترو أتلتيكو الأنغولي وضيفه مازيمبي الكونغولي، التي تقام اليوم السبت، في نفس الجولة.

وأعرب مدرب النادي الأهلي، مارسيل كولر عن سعادته بالفوز، وكشف في مؤتمر صحفي بعد اللقاء أن الفريق تغلب على ظروف قاسية في مباراة الذهاب، مضيفًا أن اختيار التكتيك المناسب في لقاء الإياب ساهم في الفوز، وتحقيق المطلوب، وقال المدرب السويسري: "الفريق تحكم في سير المباراة، ونفذ لاعبينا كل ما أردنا". 

احتفالية خاصة بين السولية وكهربا
احتفالية خاصة بين السولية وكهربا - إكس

وحول سيطرة الضيوف في الشوط الأول، أشار كولر إلى أنه بالرغم من "منحنا فريق سيمبا الاستحواذ في المباراة، لكن نجحنا في التحكم في مجريات اللقاء، كما أن الفريق في الشوط الثاني أهدر عددًا من الفرص". 

وهذه هي المرة الـ20 في تاريخه التي يتأهل فيها الأهلي إلى دور نصف النهائي للبطولة، كما أنه التأهل الخامس على التوالي بعدما حصد الأهلي لقب بطولة أفريقيا النسخة الماضية على حساب الوداد المغربي.

جدل في لقاء مثير

وإلى جانب الأهلي تأهل فريق صن داونز الجنوب إفريقي إلى المربع الذهبي، بعد مباراة مثيرة مع يانغ أفريكانز التانزاني انتهت كسابقتها في لقاء الذهاب، بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت لصن داونز بنتيجة 3-2. 

وشهد اللقاء احتجاجًا عنيفًا من الفريق التنزاني الضيف، الذي اعترض على عدم احتساب هدف له، في الدقيقة 59، حين سدد لاعبه عزيز كي، تسديدة قوية ارتطمت خلالها الكرة بالعارضة قبل أن تسقط بالقرب من خط المرمى، وهو ما أثار الشك في أنها تجاوزته.

واعتبر مدرب يانغ أفريكانز، الأرجنتيني ميجيل غاموندي، أن ما حدث "غير عادل"، مفضلًا عدم الخوض به كي لا يواجه العقوبات، حسب تعبيره، وقال إن ما شهده اللقاء ليس لصالح الكرة الإفريقية ككل. 

وإلى جانب مباراة بيترو أتلتيكو الأنغولي وضيفه مازيمبي الكونغولي اليوم، يحل الترجي التونسي، الفريق العربي الثاني في البطولة ضيفًا على أسيك ميموزا الإيفواري، وعينه على تحقيق الفوز، بعد أن عجز عن هز الشباك في تونس الأسبوع الماضي، لينتهي اللقاء الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close