الأحد 21 أبريل / أبريل 2024

هتفت لفلسطين.. توقيف الممثلة الأميركية هانتر شيفر لتظاهرها بوجه بايدن

هتفت لفلسطين.. توقيف الممثلة الأميركية هانتر شيفر لتظاهرها بوجه بايدن

Changed

شيفر واحدة من أبرز الوجوه الفنية الأميركية المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة
شيفر واحدة من أبرز الوجوه الفنية الأميركية المطالبة بوقف إطلاق النار في غزة - رويترز
اعتقلت الشرطة الأميركية عشرات المتظاهرين من جمعية يهودية مناهضة للصهيونية، بعد أن قاموا بالتظاهر خارج استوديو برنامج كوميدي مشهور ليلة استضافته للرئيس بايدن.

أفادت تقارير صحفية، بأن الشرطة الأميركية اعتقلت الممثلة هانتر شيفر، بطلة مسلسل "يوفوريا"، خلال مشاركتها في تظاهرة منددة بالعدوان على قطاع غزة، بالقرب من استديو برنامج كوميدي مشهور استضاف الرئيس جو بايدن. 

وشارك الرئيس بايدن في واحدة من البرامج الكوميدية الشهيرة في بلاده، حيث كان ضيفاً على مقدم البرامج الفكاهي سيث مايرز، وسجل معه مقابلة تخدم حملة بايدن الانتخابية.

المقابلة التي كانت تجري في نيويورك، شهدت على بعد مسافة قصيرة منها تظاهرات مناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة، والدعم الأميركي الرسمي له، وكانت منظمات يهودية مناهضة لإسرائيل قد نظمت تلك الاحتجاجات في وجه بايدن. 

متظاهرون احتلوا المبنى حيث أجرى بايدن مقابلته
متظاهرون احتلوا المبنى حيث أجرى بايدن مقابلته - غيتي

وأكدت منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام" والمناهضة للصهيونية، أن شيفر نجمة مسلسل "Euphoria" تم اعتقالها أثناء مشاركتها الاحتجاجات يوم الاثنين، حيث كانت الممثلة من أوائل المتظاهرين الذين تعمدوا التشويش على مقابلة بايدن، وظهرت شيفر وسطهم وهي ترتدي قميصًا يحمل شعار يطالب بوقف فوري لإطلاق النار.

وقال المتحدث باسم المنظمة إن الشرطة قامت بحملة اعتقالات لأفراد المنظمة، حيث تم توقيف شيفر إلى جانب 50 متظاهرًا، وأضاف في بيان له: "نحن نثني على التزام شيفر بحرية الفلسطينيين، وبمستقبل يتسم بالعدالة للجميع".

شيفر لحظة القبض عليها في المظاهرة
شيفر لحظة القبض عليها في المظاهرة - أكس

وهتف المتظاهرون خلال المسيرة الاحتجاجية، بشعارات تنتقد السياسة الخارجية لبايدن في  العدوان على غزة، ورفعوا لافتات كتب عليها "انهوا الحصار الإسرائيلي على غزة" و"أوقفوا تسليح الإبادة الجماعية". 

وقالت شبكة NBC إن مئات اليهود المناهضين للصهيونية احتلوا مقرها في نيويورك للتشويش على ظهور الرئيس بايدن في برنامج سميث، قبل أن توقفهم الشرطة. 

من جانبها، أفادت المنظمة اليهودية في بيانها أنه "يجب على الرئيس أن يبدأ في الاستماع إلى الشعب الأمريكي، لا الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة التي تقوم بقصف الناس في غزة بشكل عشوائي، وتدمير 70% من البنية التحتية في القطاع، بما في ذلك المشافي والجامعات وشبكات الكهرباء والمياه". 

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close