الجمعة 14 يونيو / يونيو 2024

هجمات مكثفة بصواريخ ومسيرات.. نصر الله يتوعد إسرائيل بمفاجآت

هجمات مكثفة بصواريخ ومسيرات.. نصر الله يتوعد إسرائيل بمفاجآت

Changed

 كثّف حزب الله في الآونة الأخيرة وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات - غيتي
كثّف حزب الله في الآونة الأخيرة وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات - غيتي
كثّف حزب الله وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات. وفي الآونة الأخيرة يعلن الحزب استخدام أسلحة جديدة في مواجهاته مع إسرائيل.

نعى حزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، أحد مقاتليه جراء المواجهات مع إسرائيل المتواصلة منذ قرابة الثمانية أشهر، فيما توعّد الأمين العام للحزب حسن نصرالله، إسرائيل بـ"مفاجآت".

وأفاد الحزب في بيان له بأن المقاتل يدعى "حسن عادل الشِعبي (جواد علي) من مواليد عام 2000 وينحدر من بلدة طيرحرفا وسكان بلدة القليلة، في جنوب لبنان"، مضيفًا وفق البيان أنه "ارتقى أثناء قيامه بواجبه" القتالي.

و"تضامنًا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، لعدوان إسرائيلي، خلّف أكثر من 35 ألف شهيد فلسطيني، يتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية مع الجيش الإسرائيلي قصفًا يوميًا متقطعًا عند الحدود.

وكثّف الحزب وتيرة هجماته على مواقع إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات. وفي الآونة الأخيرة، يعلن الحزب استخدام أسلحة جديدة في مواجهاته مع إسرائيل.

ومساء الجمعة، أعلن حزب الله مهاجمة "المقر المستحدث للفرقة 91 في إييليت بالمسيرات، إضافة إلى استهداف ‌‌"أماكن استقرار ضباط وجنود العدو" مشيرًا إلى إصابتها بدقة.

وفي سلسلة بيانات سابقة الجمعة، لفت الحزب إلى استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا بالأسلحة الصاروخية، و"مبنى يستخدمه جنود الاحتلال في مرغليوت"، إضافة إلى موقع المالكية بصاروخي بركان.

نصر الله يتوّعد إسرائيل بـ"مفاجآت"

في سياق متصل، توعّد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة إسرائيل بـ"مفاجآت" ردًا على تصريحات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال فيها إن هناك "خططًا مفاجئة" تتعلق بالجبهة مع الحزب في جنوب لبنان.

وأكّد نصرالله في كلمة بمناسبة حفل تأبيني للرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، بثّت مباشرةً: "نحن من يحق له أن يتحدث عن المفاجآت... يجب أن تنتظر منا نحن ومن مقاومتنا، يجب أن تنتظر المفاجآت".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أمس الخميس:" نحن نعمل طوال الوقت على الجبهة الشمالية، وحتى الآن، قضينا على مئات من عناصر حزب الله".

وأضاف: "لدينا خطط مفصّلة، هامة، بل مفاجئة"، على الجبهة الشمالية لإسرائيل.

وردًا على ذلك، قال نصرالله: "أود أن أقول لنتنياهو...ولحكومة العدو، نحن هنا في الجبهة اللبنانية، درسنا كل الفرضيات...وكل السيناريوهات التي قد تلجأون إليها، وكل الخطوات".

ونصرالله شدّد على أن حركة حماس وبقية الفصائل في المنطقة هي من "فاجأت" إسرائيل التي تملك "أقوى جيش في المنطقة وأقوى أجهزة أمنية بالمنطقة".

واستدرك قائلًا: "فاجأكم اليمن...الذي يتحدى العالم من خلال ضرب السفن والعراق... وأيضًا عندما قصفتم القنصلية الإيرانية في دمشق، فاجأتكم الجمهورية الإسلامية بمسيراتها وصواريخها".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close