الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

هجوم بعشرات الصواريخ.. حزب الله يستهدف مرابض الجيش الإسرائيلي

هجوم بعشرات الصواريخ.. حزب الله يستهدف مرابض الجيش الإسرائيلي

Changed

رصد الجيش الإسرائيلي نحو 50 صاروخًا أطلقوا من جنوب لبنان نحو منطقة إصبع الجليل
رصد الجيش الإسرائيلي نحو 50 صاروخًا أطلقت من جنوب لبنان نحو منطقة إصبع الجليل - غيتي/ أرشيف
أكد حزب الله أنه قصف مرابض مدفعية لإسرائيل في الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا "ردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية".

أعلن حزب الله اللبناني مساء الجمعة أنه أطلق "عشرات صواريخ الكاتيوشا" على مرابض مدفعية إسرائيلية، في هجوم قال إنه رد على الهجمات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان: "ردًا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية (...) قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 20:00 من مساء يوم الجمعة 12-04-2024 مرابض مدفعية العدو في الزاعورة بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

وفي وقت سابق الجمعة، أفاد حزب الله في بيان أنه استهدف موقع ‏رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏"

وفي بيان، آخر قال الحزب إن عناصره "استهدفوا موقع مسكاف عام (شمالي إسرائيل) بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

إطلاق عشرات الصواريخ نحو إصبع الجليل

في المقابل، رصد الجيش الإسرائيلي، الجمعة، نحو 50 صاروخًا أطلقت من جنوب لبنان، نحو منطقة "إصبع الجليل" شمالي إسرائيل، وفق إعلام عبري.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية): إن الجيش رصد عددًا كبيرًا من الصواريخ التي أطلقت من جنوب لبنان نحو "إصبع الجليل"، حيث اعترضها نظام القبة الحديدية.

وأشارت إلى أنه لم تقع أية إصابات أو أضرار.

وإثر ذلك، دوت صافرات الإنذار في مستوطنات إصبع الجليل، في أعقاب إطلاق الصواريخ باتجاهها، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي.

من جهته، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، برصد إطلاق نحو 40 قذيفة صاروخية من الأراضي اللبنانية نحو إسرائيل حيث تم اعتراض بعضها، بينما سقطت الباقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.

قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

وكتب على منصة "إكس": في وقت سابق مساء اليوم اعترضت الدفاعات الجوية مسيرتيْن مفخختيْن لحزب الله تسللتا من جهة لبنان حيث تم تفعيل الإنذارات خشية سقوط شظايا الاعتراض.

وأضاف: "تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو منطقة بلدة راموت نافتالي دون وقوع إصابات".

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي قام بإطلاق نيرانه لإزالة التهديد في عدة مناطق جنوب لبنان.

وكانت وكالة الإعلام اللبنانية الرسمية أفادت اليوم بتعرض أحياء سكنية في بلدة حولا (الحدودية) لقصف مدفعي إسرائيلي، من دون الإبلاغ عن وقوع إصابات على الفور.

يأتي هذا فيما تتأهب إسرائيل تحسبًا لهجمات انتقامية محتملة من إيران ردا على "اغتيالها" قياديًا كبيرًا بالحرس الثوري في غارة استهدفت مبنى القسم القنصلي في سفارتها بدمشق مطلع الشهر الجاري.

وتأتي هذه المواجهات العسكرية المستمرة على جبهة لبنان منذ أكثر من 6 أشهر على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close