Skip to main content

هدف من "كوكب آخر" في دوري المؤتمر وبرشلونة يتعثر في الـ"يوروبا ليغ"

الجمعة 8 أبريل 2022
يمنح اتحاد كرة القدم العالمي للاعب صاحب أجمل هدف في الموسم جائزة "بوشكاش" مع نهاية كل عام - غيتي

سجل اللاعب الفرنسي ديميتري باييت هدفًا تاريخيًا في الملاعب، أمس الخميس، مساهمًا في فوز فريقه مارسيليا على باوك سالونيكا اليوناني في دوري المؤتمر الأوروبي بنتيجة 2-1. 

وقبل نهاية الشوط الأول الذي سجل فيه جيرسون سانتوس هدفًا مبكرًا للفريق الفرنسي، حول باييت كرة من ضربة ركنية إلى تسديدة هوائية من خارج المنطقة من لمسة واحدة لتدخل في شباك المنافس، وسط ذهول وفرحة كبيرة لجماهير النادي الفرنسي، بهدف أشادت به الصحف الأوروبية.

وقال موقع "غول" العالمي: لقد بدا باييت سيدًا في حرفته من خلال هذا الهدف. أما دايلي ستار البريطانية فكتبت: "لقد سجل باييت هدف بوشكاش الذهبي الأفضل على الإطلاق في الدوريات الأوروبية". 

ويمنح اتحاد كرة القدم العالمي للاعب صاحب أجمل هدف في الموسم جائزة "بوشكاش" مع نهاية كل عام. 

من جهة أخرى، أخفق ليستر سيتي الإنكليزي بخطف الفوز على ملعبه أمام فريق أيندهوفن الهولندي ليخرجا بتعادل سلبي، فيما سقط روما الإيطالي خارج أرضه أمام بودو غليمت النروجي بنتيجة 2-1. فيما قدم سلافيا براغ التشيكي مباراة كبيرة أمام مضيفه فينورد روتردام الهولندي وانتزع منه التعادل بنتيجة 3-3. 

وتلعب مباريات الإياب لدور ربع النهائي للبطولة الحديثة في أوروبا، ويم الخميس المقبل في 14 أبريل/ نيسان الجاري. 

تشافي غير سعيد

وفي الـ"يوروبا ليغ"، أوقف أينتراخت فرانكفورت سلسلة انتصارات فريق برشلونة الإسباني، وتمكن من التعادل معه في ألمانيا خلال ذهاب دور ربع النهائي بنتيجة 1-1.

ولم يكن تشافي مدرب الفريق الكاتالوني سعيدًا بحالة ملعب فرانكفورت، وقال إن فريقه عانى لتقديم أفضل ما لديه بسبب حالة العشب.

وتقدم أنزاغر كناوف لأينتراخت في الشوط الأول قبل أن يدرك فيران توريس التعادل لبرشلونة بعد الاستراحة، وأكمل صاحب الأرض المباراة بعشرة لاعبين. 

وقال تشافي: "أعتقد أن الملعب سيكون أفضل في مباراة الإياب. لم نمرر الكرة بشكل جيد وهذه حقيقة أخرى كلفتنا الكثير. كان يجب لمس الكرة أكثر، وهو ما تسبب في بطء تمريراتنا. لكن الأمور ستكون مختلفة في الكامب نو".

وربما يغيب جيرار بيكي عن برشلونة في مباراة الإياب بعد خروج المدافع المخضرم في الدقيقة 22 للإصابة. وقال برشلونة في بيان له: "إن بيكي سيخضع لمزيد من الفحوصات لمعرفة حجم الإصابة، لكنها تبدو مشكلة في عضلات الفخذ".

وفي نتائج المباريات الأخرى، تمكن سبورتينغ البرتغالي من الفوز أمام ضيفه غلاسكو رينجرز بنتيجة 1-0، فيما عاد أتلانتا الإيطالي بتعادل إيجابي من ألمانيا بنتيجة 1-1 مع لايبزيغ، وهي النتيجة نفسها التي حققها ليون على أرض مضيفه وست هام الإنكليزي. 

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة