الإثنين 20 مايو / مايو 2024

قرعة بطولة "يوروبا ليغ".. برشلونة في ألمانيا مجددًا

قرعة بطولة "يوروبا ليغ".. برشلونة في ألمانيا مجددًا

Changed

يوروباليغ
نتائج القرعة كما ظهرت في مراسم الاتحاد الأوروبي (الصورة: غيتي)
يعود برشلونة مجددًا إلى ألمانيا في لقاء مع فريق فرانكفورت أسفرت عنه قرعة "يوروبا ليغ" التي يعتبرها عشاق "البلوغرانا" جائزة ترضية في المسابقة الأوروبية الثانية.

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، اليوم الجمعة، قرعة دوري بطولة "يوروبا ليغ"، ثاني أكبر بطولات الأندية الأوروبية في القارة العجوز. 

وفيما يمثل الفرق الألمانية ناديين، تتمثل كل من إسبانيا وأسكتلندا، وتشيكيا، وإيطاليا، وإنكلترا وفرنسا بفريق واحد لكل منهم. 

ووقع برشلونة الإسباني في مواجهة مع نادي فرانكفورت الألماني، حيث سيضطر الفريق الكاتالوني لزيارة ألمانيا مرة أخرى خلال موسمه الأوروبي بعد أن التقى فريق بايرن ميونخ في دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال، التي ودعها مبكرًا من هذا الدور لأول مرة منذ موسم 2000-2001.

وأفرزت القرعة، التي سحب في مدينة نيون السويسرية، عن لقاء قوي سيجمع فريقي أتلانتا الإيطالي بفريق لايبزينغ ريد بول الألماني، فيما سيلتقي سلافيا براغا التشيكي برنيجرز الأسكتلندي، وسيتواجه فريقا وست هام الإنكليزي وليون الفرنسي في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات لتقارب مستوى الناديين البارزين في بطولات بلادهما. 

أمل برشلونة الأوروبي

ويمني الفريق الإسباني النفس، في التعويض عن البداية المخيبة التي ظهر بها على الساحة الأوروبية، الأمر الذي لم تعهده الجماهير العاشقة لفريق برشلونة على امتداد العالم. 

وواصل برشلونة نتائجه الرائعة مع مدربه تشافي هرنانديز وحافظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الـ11 تواليًا في جميع المسابقات، علمًا أنه لم يخسر في آخر 12 مواجهة في الدوري ما سمح له بالارتقاء الى المركز الثالث بعد بداية صعبة أطاحت بالمدرب الهولندي رونالد كومان وأعادت ابن النادي داخل أسواره.

وتخطى الفريق الكاتالوني، أمس الخميس، صخب الجماهير التركية وحجز بطاقته إلى الدور ربع النهائي من "يوروبا ليغ"، بفوزه 2-1 على غلطة سراي التركي في إياب الدور ثمن النهائي، فيما أطاح وست هام الإنكليزي بإشبيلية الإسباني المتخصص في المسابقة بفوزه عليه 2-صفر بعد التمديد.

وكان برشلونة وغلطة سراي تعادلا سلبًا الأسبوع الماضي في كاتالونيا ممهدَّين لمباراة نارية في الإياب، حسمها الضيوف لصالحهم بهدفي بيدري (37) والغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ (49)، بعد أن افتتح البرازيلي ماركاو التسجيل لأصحاب الأرض (28).

وشكلت هذه المباراة آخر استعداد لبرشلونة قبل الكلاسيكو المرتقب ضد غريمه ريال مدريد متصدر الليغا في ملعب سانتياغو برنابيو الأحد، رغم أن آماله بالمنافسة على اللقب المحلي تبدو ضئيلة.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close