السبت 11 مايو / مايو 2024

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على طهران

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على طهران

Changed

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شركة أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي الإيرانية - غيتي
فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شركة أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي الإيرانية - غيتي
ذكرت الخزانة الأميركية أن "واشنطن تستخدم العقوبات المالية لعزل إيران وإضعاف قدرتها على تمويل وكلاء لها".

قال الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية إن الولايات المتحدة فرضت اليوم الخميس، "عقوبات جديدة لمكافحة الإرهاب مرتبطة بإيران على شركة أوشنلينك ماريتايم دي.إم.سي.سي وسفنها، نظرًا لدورها في شحن السلع بالنيابة عن الجيش الإيراني"، وفق قوله.

وذكرت وزارة الخزانة، أن "واشنطن تستخدم العقوبات المالية لعزل إيران وإضعاف قدرتها على تمويل وكلاء لها وعلى دعم الحرب الروسية في أوكرانيا".

وأضافت أن شركة أوشنلينك تشغّل أسطولًا به أكثر من 12 سفينة متورطة بشكل كبير في شحن السلع الأولية الإيرانية.

وقالت الوزارة إن سفينة هيكاتي التي تديرها أوشنلينك حمّلت في الآونة الأخيرة سلعًا أولية إيرانية، بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار عبر النقل السلع الأولية إليها من ناقلة أخرى خاضعة للعقوبات.

"أنشطة مزعزعة للاستقرار"

وذكرت الخزانة في بيان أن سلسلة من العقوبات الأميركية والغربية استهدفت "أنشطة (إيران) المزعزعة للاستقرار في المنطقة وحول العالم".

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت في السادس والعشرين من الشهر الماضي عقوبات تتعلق بـ"مكافحة الإرهاب" على من وصفتهم بوسطاء ماليين وتجاريين للحوثيين في اليمن و"فيلق القدس" الإيراني و"حزب الله" اللبناني.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إن العقوبات تستهدف ستة كيانات وفردًا وناقلتين متمركزتين أو مسجلتين في ليبيريا والهند وفيتنام ولبنان والكويت، مشيرة إلى أنهم شاركوا في تسهيل شحنات السلع والمعاملات المالية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close