الخميس 2 مايو / مايو 2024

واقعة طريفة.. "خطة البطيخ" تكتيك جديد في عالم كرة القدم

واقعة طريفة.. "خطة البطيخ" تكتيك جديد في عالم كرة القدم

Changed

أوغسبورغ
لاعبو أوغسبورغ وهم يتناولون البطيخ (القناة الألمانية)
استعان فريق ألماني بفاكهة البطيخ للصمود في مباراة وسط موجة حر شديدة، لكن الأمر لم ينعكس إيجابيًا على النتيجة، ليصبح "بطيخ أوغسبورغ" مادة دسمة لإطلاق الطرائف.

شهدت ملاعب كرة القدم في ألمانيا السبت الماضي واقعة طريفة، حيث لجأ فريق أوغسبورغ للاستعانة بطريقة جديدة بغية مكافحة الطقس الحار خلال مباراة له في الدوري.

وكان أوغسبورغ متخلفًا بهدف من دون رد على أرضه أمام فريق هوفنهايم ضمن مباريات الأسبوع الأول في "البوندسليغا" حتى الدقيقة 67 من عمر المباراة في الشوط الثاني، حين لجأ مدرب الفريق لتقديم البطيخ للاعبيه خلال طلب الاستراحة المستقطعة من عمر المباراة.

وبدا لاعبو أوغسبورغ مستمتعين بتناول الفواكه المليئة بالماء المغذي وسط متابعة الجمهور الذي كان يشكو درجات الحرارة العالية.

لكن الأمر لم ينعكس إيجابيًا على الفريق الذي انهار بعد دقائق من "استراحة البطيخ"، وتلقت شباكه ثلاثة أهداف إضافية لتنتهي المباراة لصالح فريق هوفنهايم برباعية نظيفة، ويصبح "بطيخ أوغسبورغ" مادة دسمة لإطلاق الطرائف على منصات التواصل الإلكتروني.

بين البطيخ والرياضيين

ولا تعكس نتيجة المباراة الفوائد الحقيقية لفاكهة البطيخ على الرياضيين عمومًا، كون تلك الفاكهة تعد خيارًا صحيًا. فالبطيخ غني بالمحتوى المائي كما يوفر العديد من العناصر الغذائية للرياضيين.

ويساعد البطيخ أو شرب عصيره على إعادة ترطيب الجسم، ويغذي العضلات ويعوض السوائل المائية التي يفقدها الجسم خلال المباريات أو التمارين. كما أنه غني بالفيتامينات الأساسية ومضادات الأكسدة والمعادن والبوتاسيوم.

ويزداد محتوى البوتاسيوم عند تحويل الفاكهة إلى عصير. وهناك العديد من الدراسات التي تظهر أن البطيخ يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل تقلصات العضلات وتنظيم الحموضة وتعب العضلات ووجعها بحسب الخبيرة الغذائية الهندية إدوينا راج.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close