السبت 27 أبريل / أبريل 2024

وسط أنباء متضاربة.. ما حقيقة الوضع الصحي للفنان المصري سمير صبري؟

وسط أنباء متضاربة.. ما حقيقة الوضع الصحي للفنان المصري سمير صبري؟

Changed

سمير صبري
يعد صبري أبرز الفنانين الذين عملوا على توثيق الفترة الذهبية لكبار الفنانين (غيتي)
شغل الفنان القدير سمير صبري الوسط الفني والرأي العام المصري في اليومين الأخيرين، بعد أنباء عن تدهور حالته الصحية ونقله بحالة حرجة إلى المستشفى.

نقلت صحيفة "الأهرام" عن الناقد المصري طارق الشناوي، اليوم الثلاثاء، تأكيده أنّ عودة الفنان سمير صبري إلى منزله "مسألة أيام"، بعد الانتهاء من تلقيه الرعاية الطبية اللازمة عقب الوعكة الصحية التي ألمت به.

وشغل صبري الوسط الفني والرأي العام المصري في اليومين الأخيرين، بعد أنباء عن تدهور حالته الصحية ونقله بحالة حرجة إلى المستشفى قبل أن تنقل اليوم صحيفة "أخيار اليوم" المصرية عن مصدر مقرب من الفنان القدير، أن صبري أجرى فحوصات روتينية، وأنه بحالة جيدة.

مصادر صبري

وأثارت حالة صبري الصحية العديد من التساؤلات، لا سيما بعد ظهور الفنان البالغ من العمر 85 عامًا على كرسي متحرك في معرض الكتاب الدولي بالقاهرة مؤخرًا. وأفادت صحيفة "المصري اليوم"، نقلًا عن مصادر مقربة حول صبري، أن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولته المواقع المصرية الفنية، عار تمامًا من الصحة، مؤكدة أن الفنان بصحة جيدة ولم يصب بمكروه.

وقال الشناوي: "أمس كان سمير صبري يراجع تفاصيل برنامجه الغنائي ذكرياتي مع المخرج المبدع محمد تركي على محطة الأغاني ليُذاع اليوم الساعة الرابعة، سمير في المستشفى يتلقى الرعاية الطبية اللازمة وخلال أيام إن شاء الله يعود إلى منزله، أتمنى أن يتوقف البعض عن إطلاق الشائعات، وندعو الله بالشفاء العاجل للفنان الكبير المتعدد المواهب الذي منحنا الكثير ولا يزال".

قيمة تاريخية

ويعتبر صبري واحدًا من رعيل الفنانين المصريين الذين واكبوا الحقبة الذهبية للسينما والإذاعة والتلفزيون، وعدا عن كونه ممثلًا ومقدمًا للعديد من البرامج المنوعة، التي وثّقت ذكريات وتفاصيل نجوم كبار، فإن الفنان الذي ساهم كذلك في الموسيقى كان يعد من المقربين للمطرب الراحل عبد الحليم حافظ بفعل الجيرة بينهما، كذلك الصداقة التي دفعت بـ"العندليب الأسمر" لاكتشاف صبري في السينما ليشاركه الأخير في عدة أعمال. 

بدورها، تمنت الفنانة سحر نوح ابنة الموسيقار الراحل محمد نوح على حساباتها الرسمية في منصتي فيسبوك وتويتر الشفاء العاجل لصبري. 

وكان صبري قد كشف بنفسه خلال ظهوره في معرض الكتاب بدورته الـ53، أنه خضع لعملية في الركبة الأمر الذي دفعه لاستعمال الكرسي المتحرك، وقال إنه بحاجة لشهرين للتعافي الكامل، وتمنى أن يعود للمشي، خاتمًا بأن الله قد أعطاه كل ما تمناه في حياته.

فنان شامل

ويعد صبري فنانًا استعراضيًا شاملًا، بمساهمته في كل المجالات الفنية بداية من الشاشة الكبيرة حتى المسرح فبرامج المنوعات، والتلفزيون، وأشتهر بكونه مقرّبًا من كل أبناء جيله، وصديقًا مقرّبًا لعدد من كبار الفنانين المصريين، ولا سيما أن الممثل الراحل نور الشريف كشف قبل وفاته أن صبري هو الوحيد الذي كان يتواصل معه خلال أزمته الصحية.

وصبري هو من مواليد الإسكندرية عام 1936، له عشرات الأعمال السينمائية، وشارك في العديد من المسلسلات، وشكل برنامج هذا المساء الذي كان يقدمه بنفسه، واحدًا من أشهر البرامج التي وثقت تفاصيل حياة كبار أساطير الطرب والتمثيل في مصر، بالإضافة إلى كونه واحدًا من الذين عايشوا الفترة التي سبقت وفاة الممثلة سعاد حسني، كونه من أشد المقربين لها، وشكلت مداخلاته حول ظروف الوفاة الغامضة أهمية كبرى في جلاء العديد من الأسئلة التي رافقت رحيلها.

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close