الجمعة 17 مايو / مايو 2024

وسط تصاعد جبهة جنوب لبنان.. رسالة من حزب الله إلى أهل غزة

وسط تصاعد جبهة جنوب لبنان.. رسالة من حزب الله إلى أهل غزة

Changed

استهدف حزب الله موقع بياض بليدا بالأسلحة المناسبة ‏محققًا فيه اصابات ‏مباشرة -رويترز
استهدف حزب الله موقع "بياض بليدا" بالأسلحة المناسبة ‏محققًا فيه إصابات ‏مباشرة -رويترز
أعلن حزب الله استهداف موقع بياض بليدا ومقر قيادة كتيبة "زرعيت" المستحدثة وتجمع آلياته وقواته ‏في خلة وردة بالقذائف المدفعية والصواريخ.

يتواصل تبادل القصف بين حزب الله اللبناني وقوات الاحتلال الإسرائيلي على طول الحدود، في ظل تصاعد العدوان على قطاع غزة لليوم السادس والعشرين، والذي خلف أكثر من 8600 شهيد وآلاف الجرحى والمفقودين.

وفي وقت وجه فيه حزب الله رسالة إلى أهل قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية، أفادت مراسلة "العربي" باستهداف محيط موقع "المرجة" الإسرائيلي في وادي هونين مقابل بلدة مركبا، جنوبي لبنان.

حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية

وفي بلاغات عسكرية متتالية، أعلن حزب الله عن استهدافه بعد ظهر الأربعاء موقع "بياض بليدا" بالأسلحة المناسبة، محققًا فيه إصابات مباشرة، بحسب البيان.

وقال الحزب، إنه استهدف "مقر قيادة كتيبة "زرعيت" المستحدثة وتجمع آلياته وقواته في خلة وردة بالقذائف المدفعية والصواريخ المناسبة أوقع فيها إصابات مؤكدة".

من جهته، أشار مراسل "العربي" في رميش محمد شبارو إلى أن الاحتلال الإسرائيلي عمد إلى الرد عبر قصف مدفعي باتجاه خراج بلدات عيترون وبليدا.

وبحسب المراسل، فقد سبق هذا التطور هدوءٌ نسبي مع قصف متقطع في بعض المناطق في القطاع الغربي، وتحديدًا على أطراف عيتا الشعب بالقرب من بلدة رامية. وفي الوقت نفسه، حلق الطيران الحربي منذ ساعات الصباح الأولى على طول الحدود الجنوبية.

رسالة إلى غزة

كما توجه حزب الله برسالة إلى المقاومة في قطاع غزة وعموم فلسطين المحتلة. وجاء في الرسالة: "هذا بعض عزمنا خلف حدود فلسطين لاح، ولنصرة الأقصى حملنا السلاح، والنصر موعدنا والصّبح قريب". 

وخاطب حزب الله الغزيين قائلا: "يا أهل المظلومية في غزّة الأبية، إنّ قتل أطفالكم ونساءكم وشبّانكم وشيوخكم أمرٌ عظيم، وإنّ روح الصمود عندكم أعظم، وهذه دماءكم المقاومة تغرق هذا الكيان الهرم، الذي لم يبق إلا بعضًا من رمقه الأخير".

وتابعت رسالة الحزب: "يدنا معكم على الزّناد نقاتل عدوّ الله نصرة لأقصانا ولأهلنا المستضعفين في فلسطين الحبيبة، فاضربوا منهم فوق الأعناق، واضربوا منهم كلَّ بنان وكونوا على يقين أنّ شهداءكم وشهداءنا هم طريق القدس، حتّى يوم الفتح المبين". 

وكان حزب الله قد أشار يوم أمس إلى سقوط 120 جنديًا إسرائيليًا بين قتيل وجريح، لافتًا إلى استهداف عشر آليات في حصيلة عامة للجانب الإسرائيلي، إضافة إلى 140 كاميرا وعدد كبير من الأبراج. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close