الثلاثاء 21 مايو / مايو 2024

تصعيد متواصل على الجبهة اللبنانية.. حزب الله يكشف حجم خسائر الاحتلال

تصعيد متواصل على الجبهة اللبنانية.. حزب الله يكشف حجم خسائر الاحتلال

Changed

جانب من القصف الإسرائيلي على المناطق الحدودية في لبنان
جانب من القصف الإسرائيلي على المناطق الحدودية في لبنان - إكس
يتواصل التصعيد العسكري في جنوب لبنان بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث قام الحزب بالكشف عن لائحة خسائر تكبدتها إسرائيل في المواجهات.

يتصاعد التوتر بين حزب الله والقوات الإسرائيلية على الحدود الجنوبية للبنان، حيث ادعى جيش الاحتلال فجر الأربعاء أنه أسقط صاروخ أرض - جو أطلق من الأراضي اللبنانية باتجاه طائرة مسيرة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": "أسقط الجيش الإسرائيلي صاروخًا أرض-جو أطلق من الأراضي اللبنانية باتجاه طائرة إسرائيلية موجهة عن بعد (مسيرة)".

وأضافت الصحيفة: "ردًا على ذلك، قامت طائرات سلاح الجو بمهاجمة مصدر إطلاق النار والفرقة التي نفذت عملية الإطلاق"، دون مزيد من التفاصيل.

ويسود الهدوء قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان، صباح اليوم، بعد قصف عنيف ومتقطع مساء أمس، طال عددًا من القرى المتاخمة للخط الازرق من الناقورة غربًا وحتى بلدة رامية شرقًا ،وفق الوكالة الوطنية اللبنانية. 

مواجهات مفتوحة

وكانت مراسلة "العربي" في جنوب لبنان جويس الخوري، قد أكدت أن حزب الله نفذ عدة عمليات أوردها في بيانات متلاحقة خلال الساعات الماضية.

وأضافت مراسلة العربي، أن الرد الإسرائيلي جاء من خلال قصف عدد من البلدات اللبنانية، واستمرار جيش الاحتلال في سياسة إحراق المساحات الخضراء والبساتين في أكثر من منطقة بجنوب لبنان، من خلال القنابل الحارقة والفوسفورية.

جردة خسائر الاحتلال

وكان الحزب قد أعلن مساء أمس الثلاثاء أن عملياته قبالة الحدود الجنوبية مع إسرائيل، خلال الأسابيع الثلاثة الماضية "أسفرت عن مقتل وجرح 120 جنديًا إسرائيليًا وتدمير 9 دبابات وإسقاط مسيرة".

ونشر الإعلام الحربي للحزب "إنفوغراف" تضمن حصيلة خسائر الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية، خلال 23 يومًا.

وبحسب الإنفوغراف "نفذ الحزب 105 هجمات، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، طالت منظومات استخبارات واتصالات وأنظمة تشويش و33 رادارًا".

كذلك تمكن الحزب من "تدمير ناقلتي جند وسيارتي هامر و9 دبابات، فضلًا عن استهداف 120 جنديًا وسقوطهم ما بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى استهداف 105 مواقع عسكرية، وتدمير 69 منظومة اتصالات، بالإضافة إلى تدمير 140 كاميرا مراقبة و17 نظامًا من أنظمة التشويش"، وفق المصدر.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close