الجمعة 16 فبراير / فبراير 2024

وسط دمار غزة.. صالح الجعفراوي يصدح بأغنية "وينك يا إنسانية؟"

وسط دمار غزة.. صالح الجعفراوي يصدح بأغنية "وينك يا إنسانية؟"

Changed

أدى صالح الجعفراوي أغنية "وينك يا إنسانية" من كلمات مصطفى مطر
أدى صالح الجعفراوي أغنية "وينك يا إنسانية" من كلمات مصطفى مطر
اختار الناشط صالح الجعفراوي لغة الصوت والصورة والموسيقى ليري العالم بشاعة المشهد في غزة ولإيصال رسالة أهلها إلى كل العالم باللغة التي يفهمها الجميع.

مضى 60 يومًا من التدمير والقتل والتهجير والتنكيل بالفلسطينيين، وسوِيت مدن بأرض رويت بدماء الأطفال والنساء والشيوخ، فيما لا يحرك العالم ساكنًا بينما تصدح أصوات الغزيين. 

فقد أمعنت إسرائيل في تدمير كلّ ما هو مرئي في غزة، لكنَّها عجزت عن المساس بعزيمة وإبداعِ الفلسطينيين، المؤمنين بعدالة قضيَّتهم.

ومن رحم المعاناة والمأساة في حرب لم يشهد التاريخ الحديث مثلها بحسب الأكاديميين والمؤّخين، يخرج صوت الناشط صالح الجعفراوي العذب ليسأل العالم، بكلمات مؤثرة ولحن حزين وصورة واضحة، "أين الإنسانية؟". 

أغنية صالح الجعفراوي

فصالح، الصحفي والناشط الفلسطيني المعروف بجمال صوته والذي تحدى الموت لينقل للعالم ما يحدث في غزة نشر هذا الفيديو للأغنية قائلاً: "هذا العمل خرج من رحم المعاناة بأبسط الإمكانات لنري العالم بشاعة المشهد ولنوصل رسالتنا إلى كل العالم باللغة التي يفهمها الجميع. لغة الصوت والصورة والموسيقى". 

وأغنية "وينك يا إنسانية" هي من كلمات مصطفى مطر وألحان محمد عليق. وقد لاقت تفاعلاً واسعًا على مواقعِ التواصل الاجتماعي.

وعلّقت المدونة إيمان عسكر على الأغنية بالقول: "الدروس اللي تعلمها لنا لا نهاية لها. إيمان وصبر وقوة وإنسانية وفن أيضًا. الله عليكم يا أهل غزة. ربنا يحفظكم وأغنيتك القادمة عن النصر إن شاء الله". 

أما صانعة المحتوى أسماء لوتاه فوجدت إلهامًا في هذا العمل قائلة: "لا أعلم كيف بأقل الإمكانيات تمكنتم من إنتاج هذا العمل الرائع! هذا يجعلني كصانعة محتوى أشل كل المعوقات اللي في ذهني والتي تجعلني أتباطأ في عملي". 

وقال سامر الأشقر: "أصبحنا نستحي منكم ومن صمودكم ومن رجولتكم يا أعز الناس. ربي يهوّنها ويفرجها عليكم". 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close