الثلاثاء 18 يونيو / يونيو 2024

يطبق حصاره على مخيم طولكرم.. جيش الاحتلال يقتحم مدنًا وبلدات في الضفة

يطبق حصاره على مخيم طولكرم.. جيش الاحتلال يقتحم مدنًا وبلدات في الضفة

Changed

فرضت قوات الاحتلال منع التجول في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية- الأناضول
فرضت قوات الاحتلال منع التجول في مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية- الأناضول
نفّذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات ليلية استهدفت بلدتي عزون وجيوس ومخيم عسكر شرقي نابلس ومخيم الدهيشة وبلدات بمحافظتي بيت لحم والخليل.

اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الإثنين، مدنًا وبلدات في الضفة الغربية المحتلة، فيما يواصل حصاره لمخيم طولكرم وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

فقد اقتحمت قوات إسرائيلية وعشرات الآليات وأكثر من خمس جرافات مخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية، وحاصرته من كافة الجهات وفرضت منع التجول.

تجريف منازل وبنية تحتية بمخيم طولكرم

وبحسب مراسل "العربي" في جنين عميد شحادة، شرع الجيش الإسرائيلي بتجريف البنية التحتية ومحال تجارية ومنازل، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين. 

كما بدأ الجيش بإخلاء عائلات فلسطينية من حي السوالمة في المخيم. وانقطع التيار الكهرباء عن عدة أحياء في المخيم.

ويحاصر الجيش الإسرائيلي وآلياته مستشفى ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، حيث عمد إلى تفتيش مركبات الإسعاف، بحسب مراسل "العربي". 

كما داهمت قوات الاحتلال عدد من المنازل وقصفت منزلًا بقذائف محمولة على الكتف فيما يحلق الطيران الإسرائيلي في أجواء مخيم طولكرم.  

اقتحامات واشتباكات

كذلك اقتحم جيش الاحتلال فجر اليوم مدينة طوباس حيث تسللت قوات خاصة إسرائيلية تبعتها تعزيزات عسكرية ثم انسحبت بعد اشتباكات مسلحة مع الفلسطينيين. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية وداهمت حي كفار سابا وسط اندلاع اشتباك مسلح مع فلسطينيين. 

كما نفّذت قوات الاحتلال سلسلة اقتحامات ليلية استهدفت بلدتي عزون وجيوس شرقي المدينة، ومخيم عسكر شرقي نابلس (شمال)، ومخيم الدهيشة وبلدات بمحافظة بيت لحم ، وبلدات في محافظة الخليل (جنوب).

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن مستوطنين اقتحموا اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

حملة اعتقالات

واعتقلت القوات الإسرائيلية اليوم الإثنين، ثلاثة فلسطينيين من بيت أمر شمال الخليل، ومخيم الفوار جنوبًا. كما اعتقلت شابًا من مخيم عين السلطان، على حاجز عسكري جنوب مدينة أريحا.

ومنذ بدء الحرب على غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة مخلفًا إضافة إلى الاعتقالات 496 شهيدًا ونحو 4 آلاف و950 جريحًا، بحسب معطيات وزارة الصحة الفلسطينية حتى مساء السبت.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close