الأحد 19 مايو / مايو 2024

"ينتظرون الموت".. نقص الغذاء والدواء يهدّد حياة 700 ألف فلسطيني

"ينتظرون الموت".. نقص الغذاء والدواء يهدّد حياة 700 ألف فلسطيني

Changed

بات آلاف الفلسطينيين ينتظرون الموت بسبب الاستهداف الإسرائيلي أو الجوع- الأناضول
بات آلاف الفلسطينيين ينتظرون الموت بسبب الاستهداف الإسرائيلي أو الجوع- الأناضول
تستمر معاناة الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة، والذين يلاحقهم الموت إما عبر القصف الإسرائيلي أو عبر التجويع والأمراض.

حذّرت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة، الجمعة، من أن استمرار إسرائيل في منع إدخال الغذاء والدواء للمحاصرين في محافظتي غزة والشمال يهدّد حياة أكثر من 700 ألف مواطن بالموت في كل لحظة. 

وأشارت في بيان إلى أن "معاناة المواطنين في غزة والشمال تتفاقم يوميًا، حيث بات الآلاف منهم ينتظرون الموت إما بسبب الجوع أو الاستهداف الإسرائيلي، في ظل صمت عربي ودولي مريب أمام هذه المعاناة والقتل اليومي". 

وتابعت: "يدخل العدوان الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا في غزة يومه الـ140، دون أن تتحرك الضمائر الحية من أجل إنقاذ ما تبقي من حياة في غزة".

استشهاد أكثر من 400 فلسطيني بمنشآت الأونروا

ومن جهتها، أعلنت الأمم المتحدة، في بيان الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي قتل أكثر من 400 شخص لجؤوا إلى منشآتها في قطاع غزة المحاصر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأشار بيان لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى أن أكثر من مليون فلسطيني نازح جراء الهجمات الإسرائيلية لجؤوا إلى منشآت الأونروا في غزة ومحيطها.

ولفت إلى أن تلك المنشآت تحولت إلى "منزل" للفلسطينيين من كافة الأعمار؛ من الرضع إلى المسنين. وقال البيان: "قتل أكثر من 400 فلسطيني لجؤوا إلى منشآت الأونروا في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. لا مكان ولا أحد في مأمن". 

قصف على محيط مدرسة في خانيونس

والجمعة، سقط شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي عنيف استهدف محيط مدرسة تؤوي نازحين في خانيونس، بحسب مراسل "العربي" في رفح أحمد البطة.

وفي بيان سابق، ذكرت "الأونروا" أن 153 منشأة لها في غزة تعرّضت لأكثر من 300 هجوم منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشنّ إسرائيل الخاضعة لمحاكمة أمام "العدل الدولية" بتهمة ارتكاب جرائم "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين، حربًا مدمرة على غزة خلفت حتى الجمعة، "29 ألفًا و514 شهيدًا و69 ألفا و616 مصابًا، معظمهم أطفال ونساء"، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، بحسب السلطات الفلسطينية.

المصادر:
العربي- وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close