الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

"يوم اللطف العالمي" في 13 نوفمبر.. تعرفوا إلى تاريخ هذه المناسبة وأهميتها

"يوم اللطف العالمي" في 13 نوفمبر.. تعرفوا إلى تاريخ هذه المناسبة وأهميتها

Changed

 أصبح فعل اللطف أمرًا نادرًا
أصبح فعل اللطف أمرًا نادرًا (غيتي)
يحتفل العالم بـ"يوم اللطف" سنويًا في 13 نوفمبر، باعتباره جزءًا من مبادرة عالمية لتحسين حياة العديد من الأشخاص.

يحتفل العالم بـ"يوم اللطف" لتعزيز التعاطف والرحمة تجاه الناس. وقد خصص تاريخ 13 نوفمبر/ تشرين الثاني سنويًا لإحياء هذه المبادرة من قبل "حركة اللطف العالمية"، بهدف تحسين حياة العديد من الأشخاص.

ففي الوقت الذي باتت فيه وسائل التواصل الاجتماعي تقدم مساحات للناس للتنمر ونشر الكراهية بشكل مباشر، أصبح فعل اللطف أمرًا نادرًا.

 لذلك، يخصص هذا اليوم لتذكير الناس في جميع أنحاء العالم بأن الأعمال البسيطة لتقدير جهود شخص ما يمكن أن تجعلهم سعداء، وقد تغيّر حياتهم في بعض الأحيان.

وإلى جانب نشر اللطف، يهدف هذا اليوم أيضًا إلى القيام بالأعمال الصالحة في المجتمع وإبرازها، التي من خلالها يمكن للناس أن ينشروا الإيجابية في محيطهم. هذا الفعل البسيط ليس سوى مبادرة إنسانية لبناء الجسور بين أفراد المجتمع بغض النظر عن العرق والدين والجنس والمكان.

فاليوم، تحتفل الهند "بيوم اللطف العالمي" إلى جانب دول أخرى بما في ذلك الولايات المتحدة وأستراليا وكندا واليابان.

تاريخ "يوم اللطف العالمي"

وبحسب موقع "فيرست بوست"، تم الاحتفال باليوم العالمي للّطف لأول مرة عام 1998 من قبل منظمة تسمى "حركة اللطف العالمية" التي تم تأسيسها في طوكيو عام 1997 في مؤتمر لمنظمات اللطف متشابهة التفكير.

أما في المملكة المتحدة، فيتم تنظيم برامج خاصة بهذا اليوم من قبل جمعية Kindness UK، وهي منظمة غير ربحية.

 وتم الإعلان عن يوم اللطف في المملكة المتحدة يوم 13 نوفمبر 2010. لتنمو شعبية هذا الحدث في المدارس والجمعيات الخيرية والمؤسسات وبعض الشركات التي قررت أن تكون جزءًا منه.

رمزية هذا اليوم

تقول الجمعيات المنظمة التي تحتفي بيوم 13 نوفمبر، إن قيام الإنسان بأعمال طيبة مربح للجميع بخاصة في هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها العالم. 

علاوة على ذلك، هناك عدة طرق يمكن للمرء من خلالها إظهار لطفه وإلهام الآخرين أيضًا لاتباع السبيل نفسه، أي مثلًا يمكن للفرد أن يكون لطيفًا مع جاره أو أن يتحلى بالصبر مع كبار السن.

وتشير "حركة اللطف العالمية"، إلى أنه "يمكن للجهود الصغيرة أن تحدث فارقًا كبيرًا في حياة الناس أيضًا ولو حتى في محادثة بسيطة أو ربما في رسالة".

ابدأ بنفسك

وتشير شبكة "سي إن إن" إلى أن الاهتمام بالذات يعزز الصحة العقلية، لذلك عليكم أيضًا تخصيص بعض الوقت لأنفسكم كما لعائلتكم.

وقد يعني ذلك تخصيص 15 دقيقة لمكالمة هاتفية مع صديق قديم أو قيام بهواية ما أو قراءة كتاب. وجلّ ما قد يكون الأمر قول "نعم" إذا عرض شخص ما المساعدة. 

في النهاية، اللطف هو أن يكون لدينا النوايا الحسنة والرحمة والحب للناس على مختلف انتماءاتهم، ليس علينا أن نكون لطيفين فقط في هذا اليوم، ولكن في جداول أعمالنا المزدحمة أيضًا يمكننا القيام بأعمال إنسانية مع صديق أو أحد أفراد الأسرة أو حتى شخص غريب أو حتى ذواتنا.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close