الخميس 13 يونيو / يونيو 2024

16 مليار دولار في 2023.. "تيك توك" يحقق مبيعات قياسية في أميركا

16 مليار دولار في 2023.. "تيك توك" يحقق مبيعات قياسية في أميركا

Changed

يواجه تطبيق الفيديو "تيك توك" خطر الحظر في الولايات المتحدة الأميركية - الأناضول
يواجه تطبيق الفيديو "تيك توك" خطر الحظر في الولايات المتحدة - الأناضول
يستخدم 170 مليون أميركي "تيك توك" الذي تصدّر تطبيقات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة قياسًا بعدد مرات التنزيل في 2023.

حقق تطبيق "تيك توك" المملوك لشركة "بايت دانس" الصينية إيرادات بلغت نحو 16 مليار دولار العام الماضي في الولايات المتحدة، وفق ما ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" اليوم الجمعة.

ويواجه تطبيق الفيديو واسع الانتشار الذي جذب المستخدمين من الجيل (زد) خطر الحظر في الولايات المتحدة الأميركية. 

نمو "تيك توك" يرفع إيرادات "بايت دانس" 

ونقلت "فايننشال تايمز" عن خمسة مصادر مطلعة أن إيرادات "بايت دانس" البالغة 120 مليار دولار في 2023 ارتفعت بنحو 40% عن العام السابق، مدفوعة بالنمو الهائل لتطبيق "تيك توك"، رغم أن الصين تمثل حصة كبيرة من مبيعات الشركة.

وتشير الصحيفة إلى أن تطبيق مقاطع الفيديو القصيرة، الذي يستخدمه نحو 170 مليون "أميركي"، حقق مبيعات قياسية في الولايات المتحدة في 2023.

وتقترب "بايت دانس"، الملقبة بمصنع التطبيقات بفضل إصداراتها الجديدة المستمرة لتطبيقات الهاتف المحمول، من تجاوز "فيسبوك" المملوكة لشركة "ميتا" لتصبح أكبر شركات التواصل الاجتماعي في العالم من حيث المبيعات.

"تيك توك" التطبيق الأكثر تنزيلًا

وارتفعت إيرادات ميتا 16% في 2023 إلى 134.90 مليار دولار. وتصدر "تيك توك" تطبيقات التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة قياسًا بعدد مرات التنزيل في 2023، بنحو 47 مليون عملية تنزيل. 

وجاء "فيسبوك" و"إنستغرام" في المركزين الثاني والثالث، بنحو 35 مليون و34 مليون عملية تنزيل على التوالي، وفقا لبيانات "سينسور تاور".

ويوم الأربعاء، وافق مجلس النواب الأميركي بأغلبية ساحقة على مشروع قانون يمنح شركة "بايت دانس" الصينية المالكة لـ"تيك توك" مهلة ستة أشهر لتصفية الأصول الأميركية لتطبيق الفيديوهات القصيرة، أو مواجهة الحظر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close