الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

بزعم تنفيذ عملية طعن.. الاحتلال يصيب فلسطينية ستينية قرب بيت لحم

بزعم تنفيذ عملية طعن.. الاحتلال يصيب فلسطينية ستينية قرب بيت لحم

Changed

أُصيبت السيدة بجروح خطيرة وتم نقلها إلى مستشفى "شعاري تسيديك" في القدس لتقديم العلاج لها
أُصيبت السيدة بجروح خطيرة وتم نقلها إلى مستشفى "شعاري تسيديك" في القدس لتقديم العلاج لها (مواقع التواصل)
أطلق جنود الاحتلال الرصاص على سيدة فلسطينية ما زالت مجهولة الهوية، وأصابوها عند مرورها" قرب مفرق "عتصيون" جنوبي مدينة بيت لحم.

أصاب جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، فلسطينية (60 عامًا) بالرصاص بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن جنوبي بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية عن مصدر أمني قوله: إنّ "جنود الاحتلال، أطلقوا الرصاص على سيدة، ما زالت مجهولة الهوية، وأصابوها عند مرورها" قرب مفرق "عتصيون" جنوبي مدينة بيت لحم.

من جهتها، زعمت هيئة البث الإسرائيلي أن فلسطينية حاولت طعن جندي، فأطلق الجيش النار عليها.

وذكرت الهيئة أن الفلسطينية ستينية، ومن سكان بلدة حوسان، غربي بيت لحم، وأطلقت النار "على الجسم السفلي من جسدها بعد أن ركضت نحو الجنود وبيدها سكين".

ونقلت عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي قوله: إن السيدة "أصيبت بجروح خطيرة وتم نقلها إلى مستشفى "شعاري تسيديك" في القدس لتقديم العلاج لها، ولم يصب أي من الجنود".

وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، اعتقلت شرطة الاحتلال ثلاثة شبان خلال محاولتها فض تظاهرة في قرية المكر قرب عكا في الداخل الفلسطيني المحتل.

وأغلقت شرطة الاحتلال مدخل القرية وحاولت منع الأهالي المتظاهرين من الوصول إلى شارع 85 (عكا- صفد) لتنظيم وقفة احتجاجية تصديًا لمخطط شارع 6 الاحتلالي.

وتأتي اعتداءات الاحتلال بعد أيام على توثيق تقرير جديد لمنظمة "هيومن رايتس ووتش"، صدر يوم الثلاثاء، جرائم ضدّ الإنسانية يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقّ الشعب الفلسطينيّ، وتتمثل في الفصل العنصري والاضطهاد، "للإبقاء على هيمنة الإسرائيليين اليهود على الفلسطينيين".

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close