الخميس 25 أبريل / أبريل 2024

في الصين.. سائح يتدلى في الهواء بعد تحطم جسر زجاجي

في الصين.. سائح يتدلى في الهواء بعد تحطم جسر زجاجي

Changed

جسر زجاجي الصين
أظهرت صور نُشرت الرجل وهو يتشبث بسكة الجسر الجانبية قبل أن يتم إنقاذه (تويتر- حساب أي بي سي)
هدد تحطم بعض الألواح الزجاجية لجسر  زجاجي في منطقة جبل بيان بالقرب من مدينة لونغ جينغ في الصين حياة سائح حيث تُرك عالقًا على ارتفاع 330 قدمًا في الهواء.

تحطم جزء من قاع جسر زجاجي في منطقة جبل بيان بالقرب من مدينة لونغ جينغ بالصين يوم الجمعة الماضي، وذلك بفعل الرياح التي بلغت سرعتها 90 ميلاً في الساعة، بحسب موقع "ميترو".

وهدد تحطم بعض الألواح الزجاجية للجسر حياة سائح كان على الجسر حينها، حيث تُرك السائح عالقًا على ارتفاع 330 قدمًا في الهواء.

وأظهرت صور نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الرجل وهو يتشبث بسكة الجسر الجانبية.  

نجا بعد حصار للحظات

 وبحسب التقارير، حوصر الرجل للحظات، ثم تمكن من الزحف إلى بر الأمان، بتوجيه من رجال الإطفاء ومسؤولي الحديقة.

وبحسب "ميترو"، فقد ألقى بيان نشره حساب مدينة لونغ جينغ على "ويبو" باللوم على الطقس القاسي في إتلاف السطح الزجاجي للجسر، في المنطقة التي يقصدها السياح شمال شرق الصين. 

وجاء في البيان: "هرع موظفونا إلى الموقع ومعهم معدات الطوارئ ونجحوا في نقل الشخص المحاصر إلى بر الأمان. ولم يسفر الحادث عن وقوع إصابات.

وأضاف البيان: "تم نقل الشخص المحاصر إلى المستشفى للمراقبة. ثم خرج لأن حالته العقلية والجسدية كانت مستقرة". 

وبعد الحادث، تم إغلاق منطقة جبل بيان. ويقوم المسؤولون بتقييم حالة المنتزه.

الجسور الزجاجية والسلامة

يثير هذا الحادث المزيد من المخاوف بشأن سلامة آلاف الجسور الزجاجية وغيرها من الهياكل في البلاد. وسبق أن أثيرت مخاوف مماثلة في الماضي، دفعت لإغلاق عدد من هذه الجسور أمام المشاة. 

وافتتح أطول جسر زجاجي في العالم في مقاطعة يونان الصينية عام 2016، ولكن تم إغلاقه مؤقتًا بعد 13 يومًا. وتم تصميم الجسر الذي يبلغ طوله 1400 قدم فقط لحمل 8000 شخص يوميًا، ولكنه كان يستقبل عشرة أضعاف هذا العدد من الزوار نظرًا لشعبيته.

وعام 2019، توفي شخص وأصيب ستة أشخاص، بعد سقوطهم من مزلقة زجاجية في مقاطعة جوانغ شي. وذكرت التقارير في ذلك الوقت أن الأمطار الغزيرة جعلت الزجاج زلقًا. 

وقررت مقاطعة هيبي إغلاق جميع مناطق الجذب الزجاجية، البالغ عددها 32 في مارس/آذار 2018. 

المصادر:
ميترو

شارك القصة

تابع القراءة
Close