الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

تعرّف على "ذيل القارب".. رولز رويس تكشف النقاب عن أغلى سيارة في العالم

تعرّف على "ذيل القارب".. رولز رويس تكشف النقاب عن أغلى سيارة في العالم

Changed

المدير التنفيذي لـ"رولز رويس" تورستن مولر-أوتفوس إلى جانب "بوت تايل" (غيتي)
المدير التنفيذي لـ"رولز رويس" تورستن مولر-أوتفوس إلى جانب "بوت تايل" (غيتي)
تضم السيارة أربعة مقاعد، ويبلغ طولها نحو 6 أمتار، ويتميز تصميمها الخلفي بأنه يشبه سطح يخت يضم مقاعد متناسقة ومظلة تمتد تلقائيًا في الجزء الخلفي.

أزاحت شركة "رولز رويس" البريطانية الستار عن أحدث ابتكاراتها، وهي سيارة كبيرة جديدة فاخرة صنعت لـ3 عملاء "مختارين بعناية"، وتحمل اسم "بوت تايل".

‏وهذه السيارة تأتي ضمن مشروع "كوتش بيلد" الذي تهدف من خلاله "رولز رويس" إلى صناعة أفخم السيارات لعملاء مختارين.

وفي وقت لم تكشف الشركة البريطانية فيه تفاصيل كثيرة حول تكلفة اقتناء الـ "Boat Tail"، إلّا أن مواقع متخصصة في أخبار السيارات والمحركات كشفت أن قيمة السيارة الواحدة قد تصل إلى 28 مليون دولار، وفق "كارز سكووب".

وصُنّعت هذه السيارة يدويًا في مقر الشركة في غرب ساسكس، وهي، وفق التقارير، الأغلى في العالم. وقال المسؤولون التنفيذيون في شركة "رولز رويس" إن شركة صناعة السيارات الفاخرة ستعمل على واحدة فقط من هذه السيارات كل عامين. 

وقال المدير التنفيذي للشركة تورستن مولر أوتفوس: "سيشارك العملاء بشكل وثيق وشخصي في كل خطوة من العملية الإبداعية والهندسية".

السيارة الأغلى في العالم

وعند إطلاق "بوت تيل"، كشفت "رولز رويس" أن العملاء الثلاثة المختلفين، يجمع بينهم حبّهم للقوارب واليخوت وأرادوا شيئًا له طابع بحري، وهنا ولدت فكرة السيارة الجديدة. 

واستوحي تصميم "ذيل القارب" من السيارات الكلاسيكية في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي. فخلال تلك الحقبة، كانت السيارات الفاخرة تُصمم أحيانًا بنهايات خلفية مدببة إلى حد يشبه خلفية القارب، والتي غالبًا ما كانت مغطاة بألواح خشبية.

وبدلاً من السقف القابل للطي، مثل معظم سيارات "رولز رويس" المكشوفة، لا تمتلك Boat Tail أي سقف؛ بل مساحة خلفية تفتح بكبسة زرّ على شكل جناحي الفراشة.

وتضم السيارة أربعة مقاعد، ويبلغ طولها نحو ستة أمتار، ويتميز تصميمها الخلفي بأنه يشبه سطح يخت، ويضم مقاعد متناسقة ومظلة تمتد تلقائيًا في الجزء الخلفي من السيارة.

وقال مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي للشركة التي يقع مقرها في جنوب إنكلترا والمملوكة للشركة الألمانية "بي أم دبليو"، أن "النتيجة كانت صنع واحدة من أكثر السيارات روعة في التاريخ، ويمكنني القول إنها ربما لا يمكن تصنيفها حتى بخانة السيارات، إنها تحفة فنية".

الفخامة الداخلية

ومن الداخل، تتفوق "رولز رويس" على نفسها في كل إصدار جديد.

فبحسب موقع "ذيس إز موني"، قام صانع السيارات البريطاني بتعديل المقصورة الداخلية بشكل حصري حتى يتمكن صاحب السيارة من عرض ساعات المعصم الخاصة به في المكان المخصص بلوحة القيادة لتصبح هي ساعة المركبة.

كما يوجد قلم "مونت بلان" موضوع بشكل خاص في علبة مصنوعة يدويًا من الألمنيوم والجلد في صندوق خاص داخل السيارة، التي صنعت مقاعدها من جلد خالٍ من الشوائب باللون الأزرق من جلود الأبقار في جبال الألب. 

كما تعكس الزخرفة الخشبية في المقصورة السفلية ومنطقة الأرضية هيكل السفينة، وقد تم تصميم القسم المجوف من الأرضية خصيصًا لتتلاءم مع نظام الصوت الحديث المكون من 15 مكبرًا للصوت.

المصادر:
ترجمات

شارك القصة

تابع القراءة
Close