الإثنين 29 أبريل / أبريل 2024

متأثرة بجراحها خلال عدوان غزة.. استشهاد الطفلة ليان الشاعر

متأثرة بجراحها خلال عدوان غزة.. استشهاد الطفلة ليان الشاعر

Changed

تقرير لـ"العربي" حول الأطفال الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة (الصورة: وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية)
استشهدت الطفلة الفلسطينية ليان الشاعر في مستشفى المقاصد بمدينة القدس المحتلة، حيث نقلت للعلاج من الإصابة بقصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي.

استشهدت طفلة فلسطينية اليوم الخميس، متأثرة بإصابتها خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، قبل أيام.

وأفادت مصادر محلية بأن الطفلة ليان الشاعر (10 أعوام) استشهدت في مستشفى المقاصد بمدينة القدس المحتلة، حيث نقلت للعلاج من الإصابة بقصف لطيران الاحتلال.

وكانت الطفلة ليان وصلت في وضع صحي صعب إلى المستشفى جراء القصف الإسرائيلي، وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا للطفلة داخل المستشفى، وهي فاقدة للوعي.

والطفلة ليان من محافظة خان يونس، كانت برفقة أفراد عائلتها في رحلة إلى شاطئ البحر، وأصيبت داخل سيارة العائلة بشظايا متطايرة من انفجار صاروخ على بُعد أمتار من سيارتهم، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

وباستشهاد الطفلة الشاعر يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع، الذي استمر لثلاثة أيام، إلى 48 شهيدًا بينهم عدد من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 360 مصابًا بجروح متفاوتة.

ومع بدء العدوان الإسرائيلي، استشهدت الطفلة آلاء قدوم، حيث كانت تلهو أمام منزلها في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة في 5 أغسطس/ آب 2022، حين قصفت طائرات الاحتلال المنطقة، لتخترق شظية أحد الصواريخ الإسرائيلية رأس آلاء.

وتعد آلاء أصغر الشهداء الذين قضوا إثر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة.

أطفال شهداء سقطوا ضحايا العدوان الإسرائيلي

كما استشهد الطفلان أحمد ومؤمن النيرب، بالإضافة إلى الطفل حازم سالم (9 أعوام) الذي قضى في استهداف لمجموعة من الفلسطينيين في مخيم جباليا.

ومن بين الأطفال الذين استشهدوا خلال العدوان على غزة، خليل أبو حمادة، وهو وحيد والديه، وكان قد أبصر النور بعد انتظار دام 13 عامًا في عملية زراعة طفل أنابيب.

كما قضى خلال الحرب 3 إخوة وهم محمد وأحمد وداليا ياسر النباهين، بالإضافة إلى جميل إيهاب نجم (15 عامًا) وجميل نجم نجم (6 أعوام)، ومحمد صلاح نجم (17 عامًا).

وخلال القصف الإسرائيلي على القطاع، استشهد الطفل نظمي فايز أبو كرش (16 عامًا) من مخيم جباليا.

وشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة استمر ثلاثة أيام، وردت عليه "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، برشقات صاروخية وقذائف هاون باتجاه مواقع إسرائيلية محاذية للقطاع.

وفي العدوان الإسرائيلي على غزة العام الماضي، نشرت إحدى الصحف الإسرائيلية على صفحتها الأولى صور 67 طفلًا استشهدوا في القطاع المحاصر، وبعد الضجة التي أثارها النشر قامت الصحيفة بالاعتذار، وليس دولة الاحتلال.

ولطالما كان الأطفال الفلسطينيون بنك أهداف للاحتلال في جرائمه الوحشية المتكررة، بما فيها حروبه على قطاع غزة، حيث يشمل القصف استهداف المدارس ورياض الأطفال. ففي عدوان عام 2009 استُشهد 315 طفلًا، وقضى 546 آخرون خلال العدوان عام 2014.

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close