الخميس 2 مايو / مايو 2024

في دحض "الكذب الإسرائيلي المتفق عليه"!

في دحض "الكذب الإسرائيلي المتفق عليه"!

Changed

هل ستتيح الهبّة فرصة جديدة للقوى السياسية الفلسطينية في مناطق 1948 لتقصّي أفكار عديدة جديدة أوجدتها حالةٌ إسرائيلية مؤقتة قد تزول في حال تنحية نتنياهو عن الحكم؟

منذ تكرّس في الخطاب السياسي مصطلح "الكذب الإسرائيلي المتفق عليه"، احتلت عبارة "التعايش اليهودي - العربي" حيّزًا كبيرًا في هذا الكذب.

وفي الآونة الأخيرة، ازداد النفخ في كذبة التعايش هذه، بعد أن أظهرت جولات الانتخاب الإسرائيلية الأخيرة أن ثمّة حاجة ضرورية (من غير المبالغة القول إنه لا يمكن الاستغناء عنها) إلى النواب العرب في الكنيست، سواء من أجل الاستمرار مع عهد بنيامين نتنياهو أو في سبيل تغييره.

في ضوء ذلك، أتت هبّة فلسطينيي 48 الحالية إسنادًا للقدس، ومن ثم اسنادًا لغزة، لتفنّد هذه الكذبة ولتدحضها مرة أخرى، ضمن مرّات يصعب حصرها منذ عام 1948.

لقراءة المقال كاملاً على موقع عرب 48
المصادر:
عرب 48

شارك القصة

سياسة - تركيا
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - غيتي
شارك
Share

أفاد وزير الخارجية الإسرائيلي أنه أصدر توجيهات لوزارته بالعمل على إيجاد بدائل للتجارة مع تركيا، مع التركيز على الإنتاج المحلي وواردات من دول أخرى.

سياسة - لبنان
أعلن الجيش أنه شن غارتين على ما قال إنهما مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقتي شبعا ومركبا جنوب لبنان
أعلن الجيش أنه شن غارتين على ما قال إنهما مبنيين عسكريين لحزب الله في منطقتي شبعا ومركبا جنوب لبنان - الأناضول
شارك
Share

أعلن حزب الله أنه استهدف موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وموقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية.

Close