الجمعة 20 مايو / مايو 2022

مقاربة مقترحة لموقف من الانتخابات الفرنسية

مقاربة مقترحة لموقف من الانتخابات الفرنسية
الأربعاء 13 أبريل 2022
الاختيار بين السيئ والأسوأ هو خيار سياسي ضروري في حالات كثيرة كتلك الحاصلة اليوم في فرنسا، مثلما حدث أيام التفضيل بين دونالد ترامب وجو بايدن.

من بين الأخطاء التي قد ينزلق إليها العقل الجمعي لشعب ما عدم الاكتراث بما يدور خارج حدود بلده، أكان ذلك الخارج بعيداً أم قريباً، مؤثراً جداً أم قليلاً في قضايا الشعب المذكور.

شيء من اللامبالاة تلك أمكن ملاحظتها على هامش الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

تقرأ في الصحافة العربية تعليقات مقتبسة من بعض خطابات السياسيين اليساريين الفرنسيين، من قبيل أن المرشحَين المتأهلَين إلى دورة 24 إبريل/ نيسان، إيمانويل ماكرون ومارين لوبان، يتشابهان في يمينيتهما، وبالتالي فليضرب الله الظالمين بالظالمين وليخرجنا منهم سالمين.

أمر مشابه يشيع في موسم الانتخابات الرئاسية الأميركية. بعضهم يحصر الموقف من الاستحقاقات الكبرى في زوايا قضايا عربية حصرية، وآخرون يضيّقون المنظار أكثر فلا يكترث بيمين ولا بيسار، ويعمم هكذا، بلغة شعبوية، أنّ جميعهم يكرهوننا ويريدون الشرّ لنا..

لقراءة المقال كاملاً على موقع صحيفة العربي الجديد

المصادر:
العربي الجديد

شارك القصة

سياسة - روسيا
منذ 18 دقائق
تقرير حول رفض الدول الأوروبية شروط الرئيس فلاديمير بوتين لشراء الغاز الروسي بالروبل (الصورة: غيتي)
شارك
Share

جاء الإعلان عن قطع إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى فنلندا بعد أيام من تقديم هذا البلد طلب الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي الذي تعارضه موسكو بشدة.

سياسة - أخبار العالم
منذ ساعة
تقرير لـ"العربي" حول رفض تركيا انضمام فنلندا والسويد إلى حلف الشمال الأطلسي (الصورة: رويترز)
شارك
Share

أكد رئيس وزراء فنلندا السابق جيركي كاتنين لـ"العربي"، أن بلاده والسويد على تواصل مع السلطات التركية للرد على الاتهامات بدعم الإرهاب.

سياسة - أخبار العالم
منذ ساعة
نافذة إخبارية لـ"العربي" تسلط الضوء على التصعيد الروسي في منطقة لوغانسك الأوكرانية (الصورة: الأناضول)
شارك
Share

طلب وزير البنية التحتية الأوكراني ألكسندر كوبراكوففرض المزيد من العقوبات على روسيا لإعادة الإعمار وإنقاذ ما تبقى من البنى التحتية في البلاد.

Close