الأحد 26 مايو / مايو 2024

ورطة بوتين القاتلة

ورطة بوتين القاتلة

Changed

ها هو التاريخ الهتلري القديم يعيد نفسه؛ ولكن الثمن أعلى مما يتصوره بوتين. والتاريخ الحديث لفعلته في سوريا يعيد نفسه؛ ولكن بدهاء، وأكثر سخرية.

يُقال "عندما يكرر التاريخ نفسه، تكون كلفة التكرار أكثر فداحة".

ما أشبه الأمس باليوم؛ فقُبَيلَ الحرب العالمية الثانية، هادنت بريطانيا العظمى ألمانيا النازية؛ وقبيل غزو صدام حسين للكويت، هادنت أميركا صدام، وقالت سفيرتها "غلاسبي" هناك، إنه إذا تدخل في الكويت، فذلك شأنه، ولن تتدخل أميركا؛ وقبيل غزو بوتين لأوكرانيا، تراوحت مخاطبة بوتين أميركياً وأوروبياً ودولياً بين الترجي والإغراء والتحريض وصولاً إلى تحديد وقت الغزو.

وفي خطبته العصماء لاستعادة "الأرثوذكسية" دخل بوتين بالتاريخ، وقدّم أوكرانيا أرضاً وبشراً "وغيرها" كجزء من عالم الاتحاد السوفييتي، وهيبة روسيا الحالية في خطر، وإقليما "لوجانسك، ودوناتسك" يريدان الاستقلال؛ وفي النهاية شنّ حربه، وبدأت مصفحاته تدوس المدنيين وهم بسياراتهم؛ ومع ذلك، فداحة فعل بوتين ورد الفعل لم تظهر كلياً بعد..

لقراءة المقال كاملاً على موقع تلفزيون سوريا
المصادر:
تلفزيون سوريا

شارك القصة

سياسة - فلسطين
أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين في غزة للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر
أبو عبيدة يعلن أسر جنود إسرائيليين في غزة للمرة الأولى منذ 7 أكتوبر - إكس
شارك
Share

كشف أبو عبيدة في كلمة مسجلة أن مقاتلي القسام استدرجوا قوة من الجيش الإسرائيلي داخل أحد الأنفاق في مخيم جباليا وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح وأسير.

سياسة - فلسطين البرامج - للخبر بقية
طالبت المقررة الأممية بتعليق العلاقات السياسية والدبلوماسية مع إسرائيل- إكس
طالبت المقررة الأممية بتعليق العلاقات السياسية والدبلوماسية مع إسرائيل- إكس
شارك
Share

مع استمرار الحرب على غزة رغم القرارات الدولية، طالبت المقررة الأممية الخاصة بالأراضي الفلسطينية المجتمع الدولي​​​​​​​ بفرض عقوبات على إسرائيل وحظر تزويدها بالأسلحة.

سياسة - فلسطين
تواصل إسرائيل الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي رغم العدد الهائل من الشهداء والجرحى
تواصل إسرائيل الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي رغم العدد الهائل من الشهداء والجرحى - غيتي
شارك
Share

أفادت وزارة الصحة أنه منذ إعادة إسرائيل احتلال معبر رفح لم يتمكن أي مريض أو جريح من الخروج من غزة، وحتى أولئك الذين هم في الخارج لا يمكنهم العودة.

Close