الجمعة 3 مايو / مايو 2024

أبطال أوروبا.. ريال للعبور أمام تشيلسي ومواجهة معقدة في قمة نابولي وميلان

أبطال أوروبا.. ريال للعبور أمام تشيلسي ومواجهة معقدة في قمة نابولي وميلان

Changed

يعود مهاجم نابولي أوسيمين غدًا في لقاء ميلان بدوري الأبطال
يعود مهاجم نابولي أوسيمين غدًا في لقاء ميلان بدوري الأبطال - غيتي
سيكون على ريال مدريد المحافظة على تقدمه في الذهاب أمام تشيلسي خلال إياب دور الثمانية من دوري الأبطال الذي سيشهد لقاء قمة إيطالية بين نابولي وميلان الفائز ذهابًا.

تنطلق يوم غد الثلاثاء، مرحلة إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تشهد إيطاليا مواجهة بين قطبي الجنوب والشمال، حيث يلتقي نابولي بغريمه ميلان، بينما يستضيف تشيلسي نادي ريال مدريد حامل اللقب. 

وسيكون "البلوز" أمام مهمة صعبة في "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن، أمام "الميرنغي" المتخصص بالبطولة، والذي تمكن من تحقيق فوز مريح على أرضه الأربعاء الماضي، وهزم تشيلسي 2-0 ذهابًا. 

وما يرجح إحباط ريال مدريد لأي مفاجأة متوقعة من البلوز، هو استمرار تشيلسي بتقديم العروض القوية، حيث خسر الفريق مباراته الثالثة تواليًا بقيادة مدربه الموقت فرانك لامبارد، خليفة غراهام بوتر المقال من منصبه بسبب النتائج السلبية، وسقط أمام ضيفه برايتون 1-2 في الدوري الممتاز السبت.

بنزيما لحظة تسجيل هدف ريال مدريد الأول في مرمى تشيلسي
بنزيما لحظة تسجيل هدف ريال مدريد الأول في مرمى تشيلسي ضمن دوري أبطال أوروبا - غيتي

ولم تغير إقالة بوتر شيئًا في أداء تشيلسي، بل ازداد الأمر سوءًا مع مدرب أشرف في وقت سابق على الفريق قبل أن تطيح به الإدارة وتستبدله عام 2021 بالألماني توماس توخيل، الذي أحرز معه اللقب القاري حينها. 

وتشيلسي لم يفز في آخر ست مباريات في مختلف المسابقات، حيث يعود انتصاره الأخير الى 11 آذار/ مارس الماضي عندما تغلب على مضيفه ليستر سيتي 3-1.

بالمقابل، يضع ريال مدريد اللقب القاري نصب أعينه للمرة الثانية على التوالي، وذلك لرفع الكأس للمرة الـ15 (رقم قياسي) في تاريخه، خصوصًا بعد تلاشي حظوظه في الدفاع عن لقب الليغا. واستعد النادي الملكي جيدًا لمباراة الغد بفوز مستحق على مضيفه قادش 2-صفر السبت، في لقاء أراح فيه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي ركائزه الأساسية أبرزها البرازيلي فينيسيوس جونيور والألماني توني كروس.

القمة الإيطالية

وفي إيطاليا، يأمل نابولي من كسر "النحس" أمام ميلان الذي تفوق عليه ذهابًا بنتيجة 1-0، وهزمه في لقاء آخر بالدوري 4-0. ويعول أبناء الجنوب على عودة مهاجمهم المرعب النيجيري فيكتور أوسيمين، بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته لثلاث مباريات متتالية. 

وهذه أول مواجهة إيطالية في الأدوار الاقصائية منذ "دربي" ميلانو في نصف نهائي 2005، وهي الأولى في تاريخ نابولي بهذا الدور المتقدم من المسابقة، بينما يعود ميلان بطل المسابقة 7 مرات،  إلى دور الثمانية للمرة الأولى منذ 13 عامًا. 

واستعد نابولي وميلان للمواجهة المرتقبة بتعادلين مخيبين، يوم السبت، أمام هيلاس فيرونا صفر-صفر وبولونيا 1-1 تواليًا في المرحلة 30 من الدوري. 

وأكد سباليتي أن أوسيمين الذي دخل في ربع الساعة الأخير، سيبدأ أساسيًا الثلثاء. وقال: "بإمكانه أن يحمي الكرة ويستخدم رأسه أو يغير سرعته. لديه بدائل متعددة. إنه الآن بطل بالنسبة لهؤلاء المشجعين وبالتالي هناك دائمًا موجة من الحماس حياله".

واستطاع ميلان حسم المواجهة الأولى تحت الأمطار بهدف الجزائري إسماعيل بن ناصر، كما حافظ على نظافة شباكه، الأمر الذي أثنى عليه مدربه ستيفانو بيولي، الذي صرح عقب اللقاء ذهابًا: "الألقاب تتحدث عن تاريخ ميلان في البطولة، لكن في السنوات الأخيرة كنا نحلم بالوصول إلى هذه المرحلة، لذا نريد الاستمتاع بها".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close