الثلاثاء 30 أبريل / أبريل 2024

دوري أبطال أوروبا.. الريال يقسو على تشيلسي وتفوق لميلان على نابولي

دوري أبطال أوروبا.. الريال يقسو على تشيلسي وتفوق لميلان على نابولي

Changed

بنزيما لحظة تسجيل هدف ريال مدريد الأول في مرمى تشيلسي
بنزيما لحظة تسجيل هدف ريال مدريد الأول في مرمى تشيلسي ضمن دوري أبطال أوروبا - غيتي
قطع ريال مدريد خطوة نحو دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على تشيلسي فيما تفوق ميلان على نابولي في سعيه لبلوغ الدور نفسه لأول مرة منذ 16 عامًا.

لم يخيب ريال مدريد آمال عشاقه في البطولة المحببة لديه، فوضع صاحب الرقم القياسي في دوري أبطال أوروبا وحامل اللقب قدمًا في الدور نصف النهائي للمسابقة بعد فوزه على ضيفه تشيلسي (2-صفر)، أمس الأربعاء، في ذهاب ربع النهائي.

من جهة أخرى، وفي ليلة ممطرة، قطع ميلان خطوة نحو التأهل إلى المربع الذهبي للبطولة، وذلك للمرة الأولى في 16 عامًا بفوزه (1-صفر) على نابولي في ذهاب الدور نفسه، بفضل هدف الجزائري إسماعيل بن ناصر. 

ويدين ريال مدريد بانتصاره على ملعبه "سانتياغو برنابيو" الذي سيجعله يخوض لقاء الإياب في 18 أبريل/ نيسان الجاري على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن بأريحية، إلى الثلاثي المهاجم الفرنسي كريم بنزيما والبديل ماركو أسينسيو اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 22 و74، والبرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب التمريرتين الحاسمتين.

وعقّد تشيلسي مهمته أمام بطل المسابقة 14 مرة بعدما اضطر لخوض نصف الساعة الأخير بعشرة لاعبين إثر طرد المدافع بن تشيلويل بالبطاقة الحمراء، بعد خطأ ارتكبه عند حافة المنطقة على البرازيلي رودريغو.

وتقابل الفريقان في الأدوار الإقصائية للموسم الثالث تواليًا، حيث فاز الفريق اللندني في نصف نهائي موسم 2020-2021 في طريقه لإحراز اللقب، في حين فاز ريال مدريد في ربع نهائي موسم 2021-2022 في طريقه أيضًا للفوز بالكأس.

وفشل الفريق اللندني في التسجيل للمباراة الرابعة على التوالي، ثلاث منها في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهي أطول فترة صيام منذ 1993.

بنزيما "يكتب" تاريخ دوري أبطال أوروبا

وعانق لامبارد الهداف التاريخي لتشيلسي، الذي عاد إلى ستامفورد بريدج لفترة ثانية كمدرب حتى نهاية الموسم بعد الانفصال عن غراهام بوتر هذا الشهر، مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي الذي سبق له تدريب تشيلسي عقب انتهاء المباراة.

وقال لامبارد لشبكة "بي.تي سبورت" في إشارة إلى مباراة الإياب الأسبوع المقبل في لندن: "إنه منافس جيد جدًا لكن علينا أن نؤمن بحظوظنا".

وثبت بنزيما مكانته في تاريخ المسابقة، مسجلًا الهدف الرابع له في 7 مباريات هذا الموسم، والرقم 90 في مسيرته في المسابقة القارية الأم. كما سجل الفرنسي هدفه الـ 20 في 27 مباراة خاضها أمام أندية إنكليزية، والسادس في 5 مباريات أمام تشيلسي.

انتصار ميلان

وتحت الأمطار، واجه متصدر الدوري الإيطالي نابولي، والذي يخوض منافسات دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخه، ميلان بطل أوروبا سبع مرات للمرة الأولى في المسابقة القارية، وهذه أول مواجهة إيطالية في الأدوار الاقصائية منذ دربي ميلانو في نصف نهائي 2005.

وتمكن الجزائري بن ناصر من التسجيل، منقذًا ميلان من مهمة معقدة في جنوب إيطاليا عند مباراة الإياب، وجاء هدفه في الدقيقة 40 من أواخر الشوط الأول.

وخاض نابولي المباراة في غياب هدافه النيجيري فيكتور أوسيمين، الذي تعرض لإصابة عضلية خلال مشاركته مع منتخب بلاده في النافذة الدولية الأخيرة. لكنه في المقابل فاز في مبارياته الثماني الأخيرة خارج ملعبه في مختلف المسابقات قبل أن يضع ميلان حدًا لهذه السلسلة.

وساءت الأمور بالنسبة لنابولي قبل 16 دقيقة على نهاية المباراة، عندما طرد الحكم لاعب الوسط أندريه-فرانك زامبو أنغويسا إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية بعدما دفع تيو هرنانديز. وأشهر الحكم ست بطاقات صفراء لنابولي مقابل أربع لميلان، وسيغيب كيم مين-جاي مدافع نابولي في مباراة الإياب.

وقال لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي: "أي غياب سيكون مؤثرًا في هذه المرحلة من الموسم، لكننا نملك اللاعبين القادرين على ملء الفراغ، وهذا ما ساعدنا على بلوغ هذا الدور. نثق في هذه التشكيلة، نشعر بالحزن لفقدان أنغويسا لكن ما باليد حيلة".

وتابع: "كنت على وشك استبدال أنغويسا عندما حدث الطرد، لذا من المحبط أننا اتخذنا دقيقة أو اثنتين للتفكير في بديله، ولم أكن منتبهًا للحكم. لن أعلق على التحكيم فهذه ليست وظيفتي".

في المقابل، دخل ميلان حامل اللقب سبع مرات بمعنويات عالية ضد منافسه الجنوبي، بعد أن ألحق به خسارة قاسية برباعية نظيفة في عقر داره مطلع الشهر الحالي في الدوري المحلي. وأصبح ميلان الفريق الوحيد الذي يهزم نابولي أكثر من مرة هذا الموسم في كل المسابقات.

وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" بعدما حافظ فريقه على شباكه نظيفة للمباراة الخامسة على التوالي بالبطولة لأول مرة منذ موسم 2004-2005: "أنا سعيد جدًا بالاستمتاع بمثل هذه الليالي مع جماهيرنا". 

وأضاف بيولي: "الألقاب تتحدث عن تاريخ ميلان في البطولة، لكن في السنوات الأخيرة كنا نحلم بالوصول إلى هذه المرحلة، لذا نريد الاستمتاع بها".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close