الجمعة 10 مايو / مايو 2024

أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي بخطى ثابتة لربع النهائي وفوز مهم للريال

أبطال أوروبا.. مانشستر سيتي بخطى ثابتة لربع النهائي وفوز مهم للريال

Changed

دياز لحظة تسديده كرة هدف الفوز في شباك لايبزيغ
دياز لحظة تسديده كرة هدف الفوز في شباك لايبزيغ - غيتي
انطلقت أمس مباريات ذهاب الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث لم تسجل أي مفاجأة بمواجهتين كان بطلاهما ناديا ريال مدريد ومانشستر سيتي.

تمكن ريال مدريد من انتزاع فوز مهم يوم أمس الأربعاء، خارج أرضه أمام فريق لايبزيغ الألماني، فيما عاد مانشستر سيتي بفوز كبير من الدنمارك ضمن ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا. 

وقاد إبراهيم دياز "الميرنغي" في انتصار كان بطله، بعدما سجل هدفًا رائعًا إثر مجهود فردي مكن ريال مدريد من انتزاع الفوز 1-صفر على مضيفه لايبزيغ في ألمانيا، علمًا أن دياز شارك كبديل لنجم الفريق الملكي المصاب جود بيلنغهام. 

وجاء هدف دياز صاحب الـ24 عامًا، عكس سير المباراة، بعد انطلاقة رائعة تجاوز خلالها ثلاثة مدافعين، ثم سدد الكرة في الجزء العلوي من الشباك في الدقيقة 48.

وبعدها، تألق أندري لونين حارس مرمى ريال مدريد، والذي شارك بديلًا للمصاب تيبو كورتوا، في التصدي لعدد من الكرات الخطيرة ليحافظ على تقدم الفريق، الذي حقق بهذه النتيجة الفوز السابع على التوالي في البطولة الأوروبية هذا الموسم.

"أفضلية بسيطة"

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد: "كانت الأمور صعبة بالنسبة لنا، هكذا طبيعة المواجهات هنا. كانت البداية صعبة في كل من الشوط الأول والثاني. لونين قدم مباراة رائعة، هي المباراة الأفضل، لقد شكلنا خطورة في التحركات، وكان بإمكاننا تسجيل المزيد، لكن كان من الممكن أيضًا أن نتعرض للتعادل. هذه أفضلية بسيطة".

وقدم لايبزيغ بداية قوية في المباراة ونجح في هز الشباك في الدقيقة الثالثة عن طريق بنيامين سيسكو، لكن الهدف ألغي بعد اللجوء لنظام حكم الفيديو المساعد.

كذلك اقترب الفريق الإسباني من التسجيل أيضًا، إثر فرصة أتيحت أمام رودريغو الذي شارك في المباراة رقم 200 له مع ريال مدريد.

رودريغو محتفلا بمباراته رقم 200 مع ريال مدريد
رودريغو محتفلا بمباراته رقم 200 مع ريال مدريد - أكس

وبدأ لايبزيغ الشوط الثاني أيضًا بنشاط هجومي، لكن جماهير الفريق المضيف تلقت صدمة عندما نجح ريال في هز الشباك. وكاد لايبزيغ أن يعادل خلال دقيقتين، لكن لونين تصدى لتسديدة من داني أولمو ثم تصدى لمتابعة من سيسكو.

وتصدى القائم لكرة من فينيسيوس جونيور في الدقيقة 72، فيما لعب لونين دورًا بارزًا وتألق في التصدي لمحاولتين من سيسكو وأولمو، قبل أن يتصدى لمحاولة أخرى من أمادو هايدارا.

وقال بيتر غولاتشي حارس لايبزيغ: "في النهاية، حسمت المباراة عبر مجهود فردي رائع. هو أمر محبط بالنسبة لنا لأننا لعبنا جيدًا. ولم نكن الفريق الأسوأ في المباراة. كانت مباراة مفتوحة في الشوط الثاني وصنعنا الفرص".

انتصار حامل اللقب

وفي الدنمارك، فاز مانشستر سيتي حامل اللقب 3-1 على مضيفه كوبنهاغن بالدور نفسه من البطولة، بعد أن هيمن على مجريات المباراة في بدايتها، وتقدم في الدقيقة العاشرة عندما سجل كيفن دي بروين من لمسة أولى رائعة.

واستمر ضغط سيتي إلى أن أصيب جاك غريليش ما أثر سلبًا على أداء المجموعة لفترة وجيزة، وأرغم المدرب بيب غوارديولا على الدفع بجيريمي دوكو بدلًا منه.

وصعق صاحب الضيافة منافسه في الدقيقة 34 بهدف سجله ماغنوس ماتسون في مباراته الأولى مع كوبنهاغن، الذي انضم إلى صفوفه في مطلع الشهر الجاري من نيميخن.

المهاجم النروجي هالاند في لقطة استثنائية من مباراة أمس
المهاجم النروجي هالاند في لقطة استثنائية من مباراة أمس- أكس

ووصلت تمريرة غير متقنة من إدرسون حارس مرمى سيتي إلى محمد اليونسي، الذي أطلق تسديدة ارتدت إلى ماتسون الذي وضعها في الشباك ببراعة ليثير احتفالات صاخبة بين المشجعين.

ولسوء الحظ لم تدم هذه الاحتفالات طويلًا، إذ تأخر فريقها قبل نهاية الشوط الأول، بعد ضغط متواصل من دي بروين وصلت على إثره الكرة إلى برناردو سيلفا الذي أسكنها الشباك بقدمه اليسرى.

وصمد دفاع كوبنهاغن حتى الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني، عندما سدد فودن كرة إلى داخل الشباك ليحسم الفوز رقم 11 على التوالي للفريق الإنكليزي.

"تسجيل المزيد"

وقال دي بروين لشبكة (تي.ان.تي سبورت): "لعبنا هنا بضع مرات، الأجواء رائعة وتعلم أنهم سيحاولون بذل قصارى جهدهم. قدموا أداء رائعًا في دور المجموعات لذا علينا احترامهم". وأبدى اللاعب البلجيكي اعتقاده بأن فريقه كان من المفترض أن يتحلى بفعالية أكبر أمام المرمى.

وأضاف: "أعتقد أننا صنعنا الكثير من الفرص في الشوط الثاني، وكان بمقدورنا تسجيل المزيد. لحسن الحظ في النهاية أحرزنا الهدف الثالث لذا فهذا يمنحنا أفضلية بعض الشيء".

وتقام مباراة الإياب بين الأندية الأربعة في السادس من آذار/ مارس المقبل، فيما تستأنف اليوم مباريات ذهاب الدور الـ16، عندما يلتقي باريس سان جيرمان بريال سوسيداد الإسباني، في العاصمة الفرنسية، بينما يستقبل لازيو الإيطالي بطل ألمانيا بايرن ميونخ.

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close