الخميس 2 مايو / مايو 2024

أبهر الجميع.. هالاند يحصد جائزة لاعب العام في الدوري الإنكليزي

أبهر الجميع.. هالاند يحصد جائزة لاعب العام في الدوري الإنكليزي

Changed

أبهر هالاند في موسمه الأول بالدوري الممتاز النقاد وتربع على صدارة الهدافين - غيتي
أبهر هالاند في موسمه الأول بالدوري الممتاز النقاد وتربع على صدارة الهدافين - غيتي
شكل قدوم هالاند إلى الدوري الإنكليزي نقطة تحول لمانشستر سيتي الذي وجد ضالته الهجومية بلاعب يجيد استغلال الفرص حتى الوصول إلى تحطيم الأرقام القياسية.

فاز إرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، اليوم الجمعة، بجائزة أفضل لاعب في موسم 2022-2023 من رابطة نقاد كرة القدم في إنكلترا بعد أن سجل 51 هدفًا في 47 مباراة.

ونال اللاعب النرويجي 82% من الأصوات، وهو أكبر فارق في عصر الدوري الإنكليزي الممتاز، متفوقًا على ثنائي أرسنال بوكايو ساكا، ومارتن أودريغارد.

وأبهر هالاند (22 عامًا) الجميع بغزارة أهدافه في موسمه الأول مع سيتي الطامح للتتويج بثلاثية تاريخية. كما أصبح صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بتاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، حين أحرز هدفه 35 في شباك وست هام يونايتد في وقت سابق هذا الشهر.

ولعب هالاند دورًا بارزًا في تصدر فريق المدرب بيب غوارديولا الدوري، بفارق نقطة واحدة عن أرسنال مع تبقي أربع جولات، ولسيتي مباراة مؤجلة.

المارد المحاط بالثعالب

ووجد "السيتزينز" ضالتهم في اللاعب القادم من فريق بروسيا دورتموند أول الموسم الحالي، وبات لفيسلوفهم غوارديولا خيارات هجومية عديدة مع هالاند، الأمر الذي ترجمه أداء الفريق أمام أعتى الفرق الإنكليزية والأوروبية. 

ويلعب زملاء هالاند دورًا كبيرًا أمامه، لا سيما "الثعلب" دي بروين، والجناح المتألق غرييلتيش، إضافة للجزائري رياض محرز وبرونو سيلفا، والألماني غاندوغان. 

وكان غوارديولا قد اعتبر اللاعب النرويجي في نفس مستوى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، خلال تصريح له الشهر الماضي، وقال الإسباني عن هالاند: "عشنا عقدين مذهلين مع كريستيانو وميسي، لكنه ينتمي لهذا المستوى".

فرصة "السيتي"

وفي الأسبوع المقبل، يستضيف سيتي منافسه ريال مدريد في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بعد التعادل 1-1 ذهابًا في العاصمة الإسبانية، كما يخوض نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي أمام غريمه مانشستر يونايتد في الثالث من يونيو/ حزيران المقبل.

وكان المرصد الأووربي للعبة قد كشف أمس، أن اللاعب الذي وصل مدينة مانشستر، الصيف الماضي، بعقد قيمته 75 مليون يورو، بات يتصدر قائمة اللاعبين الأغلى حول العالم، بعد الأداء المدهش هذا الموسم، حيث باتت قيمته السوقية تصل غاية 200 مليون يورو، رغم عقده الممتد حتى 2027 مع السيتي.

ونالت الأسترالية سام كير لاعبة تشيلسي لقب أفضل لاعبة من الرابطة، وستتسلم مع هالاند الجائزة يوم 25 مايو/ أيار الجاري.

المصادر:
العربي - رويترز

شارك القصة

تابع القراءة