الخميس 16 مايو / مايو 2024

مباراة مثيرة.. هدف "ثقيل" في مرمى دورتموند أمام السيتي والسبب هالاند

مباراة مثيرة.. هدف "ثقيل" في مرمى دورتموند أمام السيتي والسبب هالاند

Changed

هالاند
هالاند لحظة تسجيله هدف الفوز - غيتي
ارتفع المهاجم النرويجي بقدمه ليل أمس ليسجل واحدًا من أجمل أهداف دوري أبطال أوروبا في مرمى فريقه السابق دورتموند.

كانت هزيمة بروسيا دورتموند الألماني، أمس الأربعاء، ثقيلة الوطء على الفريق الذي استمر متقدمًا على مانشستر سيتي في ملعب الأخير، حتى عشر دقائق من نهاية المباراة، قبل أن يحول رجال المدرب الإسباني تخلفهم إلى فوز. 

ولأنها كرة القدم، التي تروي القصص المثيرة والدرامية، جاء هدف فوز "السيتي" قبل دقيقتين من نهاية المباراة، بقدم "الطائر" آرلينغ هالاند، تلك التي تسببت بدك دورتموند سابقًا شباك خصومه، والأهداف التي لطالما أثلجت قلوب مشجعيه حتى قبل أشهر قليلة، حيث غادر النرويجي فريقه ليحط في إنكلترا. 

الفريقان اللذان التقيا ضمن مباريات المجموعة السابعة في دوري أبطال أوروبا، قدما مباراة مثيرة بتفاصيلها، حتى الدقائق الأخيرة. 

"كنا نعلم أنه هو"

تعليقان كانا كافيين ليحاكيا تلك اللحظة، التي أجهز فيها هالاند على فريقه السابق، وجاء الأول من مسجل هدف دورتموند بلينغهام الذي قال: "نعم كنا نعلم أنه سيكون هو من سيفعل ذلك. لا توجد العديد من الفرق التي يمكنها إيقافه. قمنا بعمل جيد الليلة ثم قام بما يفعله في المعتاد وللأسف أمامنا".

مدرب السيتي بيب غوارديولا، كان منبهرًا بتلك اللقطة التي "طار" بها هالاند، بأقدامه ليقتنص الكرة باتجاه الشباك، وقال بعد المباراة: "يا له من هدف، أتذكر منذ زمن بعيد أن يوهان كرويف أحرز هدفًا مشابهًا أمام أتليتيكو مدريد. من الرائع أن إرلينغ فعل مثل يوهان كرويف".

وقفز المهاجم النرويجي عاليًا عند القائم البعيد ليحول تمريرة جواو كانسيلو العرضية من الناحية اليسرى بقدمه اليسرى في المرمى.

هالاند الذي لم يحتفل كعادته بالأهداف التي يسجلها، احترامًا لفريقه السابق، اكتفى بالتعليق بعد المباراة بالقول: "في النهاية أظهرنا حقيقتنا. هذا نحن، ويجب أن نلعب بهذا الشكل. أنا فخور بآخر 20 أو 25 دقيقة. لقد أحرزنا هدفين رائعين اليوم، هدفي كان أفضل قليلًا". 

وساهم هدف هالاند في اعتلاء فريقه صدارة المجموعة، بعد انتصارين متتاليين فيما بقي دورتموند في المركز الثاني خلف سيتي، وانتهى لقاء اف كوبنهاغن الدنماركي، وإشبيلية الإسباني بالتعادل السلبي. 

ويحتل هالاند صدارة ترتيب الهدافين بإنكلترا، بعد 6 جولات من انطلاقته، برصيد 10 أهداف، وأضاف بالأمس هدفه الثالث مع الفريق في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليرفع مجموع أهدافه منذ انضمامه للسيتي إلى 13 في 8 مباريات فقط. 

وفي يونيو/ حزيران الماضي، وقع هالاند عقدًا مع مانشستر سيتي، يمتد لخمس سنوات، بصفقة قاربت الـ65 مليون دولار، بعد أن سجل 86 هدفًا خلال 89 مباراة في موسمين ونصف مع دورتموند، وفاز مع الفريق بلقب كأس ألمانيا، كما تُوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني خلال موسم 2020-2021.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

تابع القراءة