الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

أربعة شهداء و8 جرحى.. اقتحام إسرائيلي دامٍ لقرية كفر نعمة

أربعة شهداء و8 جرحى.. اقتحام إسرائيلي دامٍ لقرية كفر نعمة

Changed

 اقتحام إسرائيلي دامٍ لقرية كفر نعمة أسفر عن 4 شهداء وجرحى
اقتحام إسرائيلي دامٍ لقرية كفر نعمة أسفر عن 4 شهداء وجرحى - وسائل إعلام فلسطينية
اقتحمت عشرات الآليات الإسرائيلية قرية كفر نعمة في الضفة وحاصرت منطقة المروج داخلها ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن 4 شهداء وجرحى.

استشهد مساء الإثنين، 4 فلسطينيين وأصيب 8 آخرون برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه قرية "كفر نعمة" غربي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.

 والشهداء هم: محمد رسلان عبدو، ومحمد جابر عبدو، ورشدي سميح عطايا، بالإضافة إلى شهيد رابع لم تعرف هويته بعد وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي التفاصيل، فقد أطلقت قوة خاصة إسرائيلية الرصاص تجاه مركبة قرب كفر نعمة ما أدى لإصابة 3 أشخاص.

وتوجهت عشرات الآليات الإسرائيلية على الأثر إلى القرية وحاصرت منطقة المروج داخلها، ما أدى لاندلاع مواجهات، أسفرت عن 4 شهداء وجرحى.

اعتقال 30 فلسطينيًا من الضفة

وأفادت وزارة الصحة بوصول 8 إصابات برصاص الاحتلال، إلى مجمع فلسطين الطبي من قرية كفر نعمة، مشيرةً إلى أن الإصابات طفيفة إلى متوسطة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وسّع الجيش الإسرائيلي عملياته بالضفة بما فيها القدس، بينما كثف المستوطنون اعتداءاتهم ما أدى إلى استشهاد 533 فلسطينيًا وجرح نحو 5 آلاف و200، وفق تقرير وزارة الصحة الفلسطينية.

وبين مساء الأحد وصباح الإثنين، اعتقل الجيش الإسرائيلي 30 فلسطينيًا في الضفة ما يرفع إجمالي اعتقالاته إلى 9 آلاف و155منذ 7 أكتوبر.

وتركزت الاعتقالات الجديدة في محافظة بيت لحم (جنوب)، فيما توزعت البقية بمحافظات القدس ورام الله (وسط) والخليل (جنوب) وسلفيت وطوباس (شمال)، حسب بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close