الثلاثاء 25 يونيو / يونيو 2024

اعتقالات في الضفة.. 6 إصابات إحداها لطفل بهجوم مستوطنين على عوريف

اعتقالات في الضفة.. 6 إصابات إحداها لطفل بهجوم مستوطنين على عوريف

Changed

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عددًا كبيرًا من الفلسطينيين وتخرب منازل في الضفة الغربية - وفا
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عددًا كبيرًا من الفلسطينيين وتخرب منازل في الضفة الغربية - وفا
أُصيب 6 فلسطينيين بينهم طفل في هجوم للمستوطنين على عوريف، بالتزامن مع اعتقال العشرات في مختلف مناطق الضفة.

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأحد إصابة 6 فلسطينيين شمالي الضفة، إثر هجوم مستوطنين وعناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة عوريف جنوبي نابلس.

وقد أفاد مراسل "العربي" بأن قوات الاحتلال والمستوطنين اقتحموا بلدة عوريف، حيث عمدوا إلى مهاجمة السكان، في حين تحدثت جمعية الهلال الأحمر عن أن إحدى الإصابات تعود لطفل بالرصاص الحي.

اقتحام بلدة عوريف

في التفاصيل، فقد أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت مع إصابة طفل يبلغ من العمر 15 عامًا بالرصاص الحي بالكتف، خلال الهجوم على بلدة عوريف.

كما تعاملت طواقم الإنقاذ مع إصابات لثلاثة شبان بالرصاص الحي أحدهم في الحوض، وشاب بشظايا الرصاص الحي، وآخر بحجر في اليد، وذلك أثناء مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال والمستوطنين في القرية، وجرى نقلهم إلى المستشفى.

وأضافت الجمعية أن قوات الاحتلال احتجزت مركبة إسعاف تابعة لها على حاجز "المربعة" العسكري جنوب غرب نابلس، أثناء نقلها لأحد المصابين إلى مستشفى رفيديا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، قام مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال بمهاجمة منزل أحد المواطنين الفلسطينيين وأحرقوا مركبة، ليهب أهالي القرية للتصدي للهجوم.

وأدى ذلك لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين.

اعتقالات وتنكيل

وكان جيش الاحتلال قد شنّ حملة اعتقالات اليوم الأحد، فارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى نحو 9125 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ويأتي ذلك بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 22 فلسطينيًا من عدة محافظات يومَي السبت والأحد، وفق ما أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الحكومية ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك اليوم.

فبحسب البيان، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس السبت واليوم الأحد، 22 مواطنًا على الأقل من الضّفة بينهم سيدة من جنين بالإضافة لطفل وأسرى سابقين، فيما توزعت عمليات الاعتقال على محافظات جنين، وقلقيلية، وطولكرم، والخليل، ورام الله، وأريحا.

كما لفت البيان إلى أن الحصيلة الإجمالية "تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وقد شدّد نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى على أن "قوات الاحتلال قامت بالتنكيل بالفلسطينيين قبل اعتقالهم أمام أفراد عائلاتهم، بالإضافة لتخريب وتدمير محتويات منازلهم بشكل واسع".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close