الخميس 2 مايو / مايو 2024

أربع مجازر خلال ساعات في غزة.. وزير إسرائيلي يدعو إلى احتلال القطاع

أربع مجازر خلال ساعات في غزة.. وزير إسرائيلي يدعو إلى احتلال القطاع

Changed

إسرائيل ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في غزة خلال 24 ساعة - رويترز
إسرائيل ارتكبت 4 مجازر ضد العائلات في غزة خلال 24 ساعة - رويترز
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 33729 شهيدًا و76371 إصابة.

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول إلى 33729 شهيدًا، و76371 إصابة.

ولفتت وزارة الصحة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية؛ وصل منها إلى المستشفيات 43 شهيدًا و62 إصابة.

كما أشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

قصف وشهداء 

توازيًا، تحدثت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" اليوم الأحد عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين، في غارات شنّتها طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته، طالت عددًا من المناطق في قطاع غزة.

فقد قصفت الطائرات الإسرائيلية عدة منازل في النصيرات والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، وأسفر ذلك عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين على الأقل، تم نقل غالبيتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

كما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية عدة قذائف على منازل الفلسطينيين غرب مدينة دير البلح، وغرب مدينة خانيونس، فيما أطلقت مدفعية الجيش الإسرائيلي قذائف صوب المنازل في منطقة بني سهيلا وعبسان والزنة في مدينة خانيونس، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين تم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.

إلى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال الحربية 4 منازل في أحياء مدينة غزة: الزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، وأدى ذلك إلى عدد من الإصابات.

سياسيًا، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أمس السبت، تسليمها إلى الوسطاء قطر ومصر ردّها على مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلّمته يوم الإثنين الماضي.

وجدّدت حماس تأكيدها "التمسك بمطالبها ومطالب شعبنا الوطنية المتمثلة في وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب جيش الاحتلال من كامل قطاع غزة، وعودة النازحين إلى مناطقهم وأماكن سكناهم، وتكثيف دخول الإغاثة والمساعدات والبدء بالإعمار".

كما أكدت استعدادها لإبرام صفقة تبادل جادة وحقيقية للأسرى بين الطرفين.

سموتريتش يدعو لاجتياح رفح 

في غضون ذلك، جدد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الأحد مطالبته بـ"اجتياح رفح وفرض السيطرة على كامل قطاع غزة".

فقد كتب سموتريتش عبر "إكس": "التخلي عن الخطوط الحمراء الإسرائيلية وملاحقة حماس من أجل التوصل إلى اتفاق، لن يؤدي إلا إلى إبعاد فرصة إعادة جميع المحتجزين".

وأضاف: "حان الوقت لتعلم الدروس وتغيير الاتجاه والتوجه إلى رفح الآن، واستعادة السيطرة الإسرائيلية الكاملة على كامل قطاع غزة"، وفق تعبيره.

بدوره، أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد أن تل أبيب "ملزمة بالعمل على إعادة 133 محتجزًا في غزة إلى منازلهم، في أسرع وقت ممكن".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close