الخميس 27 يناير / يناير 2022

أرعبت الملايين.. سمكة قرش فيلم "جاوس" أصبحت حقيقية بعد 50 عامًا

أرعبت الملايين.. سمكة قرش فيلم "جاوس" أصبحت حقيقية بعد 50 عامًا
السبت 27 نوفمبر 2021

قامت مصورة شجاعة، بإعادة تصوير غلاف الفيلم السينمائي الشهير "جاوس"، الذي تم إنتاجه في سبيعينيات القرن الماضي، ويندرج ضمن أكثر الأفلام رعبًا عبر التاريخ، حيث يحكي قصة سمكة القرش المرعبة "جاوس" التي تقتات على لحم البشر.

وكانت الصورة المخيفة للقرش الأبيض ذي الفم المفتوح من فيلم التشويق "جاوس" الأسطوري سنة 1975 للمخرج ستيفين سبيلبرغ والمأخوذ من رواية للكاتب الأميركي بيتر بينشلي، قد أثارت الرعب لدى الملايين. فالرواية التي استند إليها الفيلم منحت القرش الأبيض الكبير سمعته كآكل للحوم البشر عند العامة، أكثر من أي قصة هُجوم موثقة أخرى لأسماك القرش.

أما الآن، فقد أعيد إتقان صورة الغلاف الشهيرة ببراعة، حيث تم التقاطها تقريبًا كما هو موضع لقطة الغلاف الأيقونية، وجرى تصويرها على بعد ستة أقدام فقط من سمكة قرش ضخمة، من قبل المؤسسة المشاركة لـ"بي إي شارك أدفينتشر ترافيل"، التي اختارت المصورة نيكي برانب سيفي.

وتُظهر الصورة المشابهة لملصق الفيلم سمكة قرش بيضاء كبيرة يبلغ طولها 13 قدمًا، والتي تُعرف باسم نيكول، وهي تسبح نحو السطح في وضع يحاكي الفيلم الأيقوني "جاوس".

فيلم جويز
الصورة التي التقطتها المصورة الأميركية (فيسبوك)

كما تُظهر إحدى اللقطات الأخرى سمكة قرش بيضاء كبيرة بالغة تدعى بيرجفال، ويبلغ طولها حوالي 11 قدمًا، وهي ملتوية في وجه الكاميرا، كما أنها تبتسم تقريبًا للمصورة، البالغة من العمر 51 عامًا، والتي التقطت صورها في جزيرة غوادلوب المكسيكية بكاميرا نيكون D500 مع عدسة مقاس 17-70 ملم في عملية غوص مبيتة.

وقالت نيكي: "يوجد في جزيرة غوادالوبي أكثر من 400 سمكة قرش بيضاء تم التعرف عليها بشكل فردي، ولقد كنت محظوظةً بما يكفي لتصوير أكثر من 200 سمكة قرش".

وأضافت: "عندما تكون أسماك القرش جادة في الحصول على طُعم معلق، فإنها غالبًا ما تتخذ نهجًا رأسيًا سريعًا من الأعماق".

ويُذكر أن سمكة القرش البيضاء والتي يعتبرها بعض العلماء أنها أضخم الثدييات من الأسماك البحرية، هي أحد أبرز المفترسات المعروفة قديمًا وحديثًا، وتعيش في جميع السواحل والمناطق المُجاورة للشواطئ حول العالم تقريبًا.

نيكي برانب سيفي
المصورة نيكي برانب سيفي. (فيسبوك)
المصادر:
ترجمات

شارك القصة

ميديا - العالم العربي
منذ 12 ساعات
تقرير خاص في مناسبة العيد السابع لـ"التلفزيون العربي"
شارك
Share

قد يكون هذا العام الأهمّ في مسيرة "التلفزيون العربي"، بعدما استكمل تحوّله إلى محطة إخبارية شاملة بفترات متنوعة وحيوية، وقدّم تغطيات ميدانية مفتوحة لأحداث كبرى.

ميديا - العالم العربي
منذ 13 ساعات
"بورتريه" عن حياة "سندريلا الشاشة" سعاد حسني (الصورة: غوغل)
شارك
Share

على الرغم من مرور أكثر من عقدين من الزمن، إلا أن موتها لا يزال يلفه الغموض، فأبرز سؤال عن حياة سعاد حسني لا يزال يطرح حتى يومنا هذا هو: "هل انتحرت أم قُتلت؟".

ميديا - أميركا
منذ 21 ساعات
فقرة تلقي الضوء على حيثيات مقتل مديرة التصوير أثناء تمثيل أحد الأفلام في هوليود (الصورة: غيتي)
شارك
Share

شددت ميتشل في دعوى أقامتها في نوفمبر أنه كان يجب على بالدوين أن يفحص المسدس، وهو من طراز كولت، الذي كان يحمله ليتأكد من خلوه من الذخيرة الحية.

Close