الخميس 2 مايو / مايو 2024

"أسعد يوم في حياتها".. التونسية أنس جابر تواصل مسلسل انتصاراتها

"أسعد يوم في حياتها".. التونسية أنس جابر تواصل مسلسل انتصاراتها

Changed

دخلت التونسية أنس جابر التاريخ بعدما أصبحت أول عربية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات
دخلت التونسية أنس جابر التاريخ بعدما أصبحت أول عربية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات (غيتي)
أخرجت التونسية أنس جابر كل ما في جعبتها من حيل لتتفوق على منافستها غاربين موغوروزا المصنفة 11 بعد أن لقنتها درسًا في تنويع زوايا الضربات والكرات الماكرة.

حققت التونسية أنس جابر فوزًا لافتًا وصاعقًا على البطلة السابقة غاربين موغوروزا وأمتعت الجماهير في الملعب الرئيسي، لتبلغ الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس بالفوز بنتيجة (5-7) و(6-3) و(6-2) اليوم الجمعة.

وأخرجت أنس كل ما في جعبتها من حِيَل لتتفوق على منافستها القوية المصنفة 11 بعد أن لقّنتها درسًا في تنويع زوايا الضربات والكرات الماكرة.

وأظهرت اللاعبة التونسية الموهوبة التي تبلغ 26 عامًا، مرونة كبيرة في التعامل مع ضربات موغوروزا القوية في بداية المباراة، وسيطرت بعد ذلك لتبلغ دور الـ16 في ويمبلدون لأول مرة.

وستواجه أنس، التي أصبحت الشهر الماضي أول عربية تفوز ببطولة تابعة لاتحاد المحترفات، بعد تفوقها في برمنغهام للتنس على ملاعب عشبية، في الدور المقبل إيغا شيانتيك الفائزة بفرنسا المفتوحة 2020 يوم الإثنين.

أخرجت التونسية أنس جابر كل ما في جعبتها من حِيَل لتتفوق على منافستها
أخرجت التونسية أنس جابر كل ما في جعبتها من حِيَل لتتفوق على منافستها (غيتي)

توترت قبل أن تستعيد تركيزها

وبدا التوتر على اللاعبة التونسية في بداية المباراة، وارتكبت خطأين مزدوجين لتخسر شوط إرسالها الافتتاحي، لكنها استعادت تركيزها بعد ذلك لتتسبب في متاعب كبيرة لموغوروزا بطلة 2017.

ورغم فوز موغوروزا المصنفة الأولى على العالم سابقًا بالمجموعة الأولى بفضل قوة ضرباتها، فإنّها لم تجد حلًا لمهارات أنس بعد ذلك.

وبعد أن وصلت النتيجة إلى (3-3) في المجموعة الثانية، بدأت اللاعبة التونسية في السيطرة على الأمور، وبدا الارتباك على موغوروزا التي لم تعد تتوقع ضربات منافستها.

وكسرت أنس المصنفة 21 إرسال موغوروزا مرتين لتتقدم (5-1) في المجموعة الحاسمة، وحافظت على هدوئها حين كانت ترسل، والنتيجة (5-2) لتحقق فوزا تاريخيًا بضربة أمامية رائعة.

"أسعد يوم في حياتي"

وقالت أنس التي أصبحت نموذجًا يحتذى في البلاد العربية: "هذا أسعد يوم في حياتي".

وأضافت وسط حفاوة الجماهير: "كنت متوتّرة قليلًا اليوم. موغوروزا تقدم أداء مذهلًا على الملاعب العشبية. كان الوضع صعبًا في المجموعة الأولى، لكن بعد ذلك أصبحت أكثر هدوءًا. حين ألعب بطريقتي ودون ضغوط يسير كل شيء على ما يرام".

وفي العشرين من يونيو الماضي، دخلت التونسية أنس جابر التاريخ بعدما أصبحت أول عربية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، بعد فوزها في نهائي بطولة "برمنغهام" على الأراضي العشبية.

وتوجت نجمة التنس التونسية المصنفة 24 عالميًا، بلقبها العالمي الأول في مسيرتها بفوزها على الروسية داريا كاساتكينا المصنفة 35 على مستوى العالم، بمجموعتين من دون رد (7-5 و6-4)، في مباراة دامت قرابة ساعة ونصف.

شارك القصة

تابع القراءة
Close