الثلاثاء 18 يناير / يناير 2022

"أصواتكم مستقبل العراق".. الكاظمي يحث العراقيين على المشاركة في الانتخابات

"أصواتكم مستقبل العراق".. الكاظمي يحث العراقيين على المشاركة في الانتخابات
الأحد 26 سبتمبر 2021

حث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، مواطني بلاده على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية المبكرة الشهر المقبل.

وتأتي هذه الدعوة قبل أسبوعين على موعد الاقتراع المقرر في 10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وفي تغريدة على "تويتر"، خاطب الكاظمي العراقيين، قائلًا: "دعوتي لكم أن تسارعوا إلى الحصول على بطاقة الناخب من أجل مستقبلكم ومستقبل أبنائكم".

وأضاف: "أصواتكم أمانة لا تهدروها، من يسعى إلى الإصلاح والتغيير للأفضل عليه العمل على المشاركة الواسعة في الانتخابات".

وختم الكاظمي تغريدته بالقول: "أصواتكم مستقبل العراق".

وبطاقة الناخب مزودة بشريحة إلكترونية تحتوي معلوماته الشخصية، ولا يحق للناخب الإدلاء بصوته إلا من خلالها.

وكان من المفترض انتهاء الدورة البرلمانية الحالية عام 2022، إلا أن الأحزاب السياسية قررت إجراء انتخابات مبكرة بعدما أطاحت احتجاجات شعبية واسعة بالحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي أواخر 2019.

وتم منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة الكاظمي في مايو/ أيار 2020 لإدارة المرحلة الانتقالية وصولًا إلى إجراء الانتخابات المبكرة.

ووفق أرقام مفوضية الانتخابات في 31 يوليو/ تموز، فإن 3249 مرشحًا يمثلون 21 تحالفًا و109 أحزاب، إلى جانب مستقلين، سيخوضون سباق الانتخابات للفوز بـ 329 مقعدًا في البرلمان العراقي.

وكانت مفوضية الانتخابات في العراق قد أعلنت في وقت سابق أن 600 مراقب من خارج البلاد سيتولون مراقبة الانتخابات البرلمانية المبكرة المقررة الشهر المقبل.

وستجرى الانتخابات، في وقت تشّن فيه القوات العراقية عمليات عسكرية واسعة شمال البلاد وغربها وشرقها، ضد خلايا تنظيم "الدولة" التي بدأت مؤخرًا بشّن مزيد من الهجمات ضد أهداف مدنية وعسكرية وأمنية، خلفت قتلى وجرحى.

المصادر:
العربي، وكالات

شارك القصة

سياسة - السودان
منذ 26 دقائق
أفادت لجنة أطباء السودان أنّ سبعة متظاهرين قُتِلوا في ما عُرف بمليونية 17 يناير التي دعت إليها لجان المقاومة
أفادت لجنة أطباء السودان أنّ سبعة متظاهرين قُتِلوا فيما عُرف بـ"مليونية 17 يناير" التي دعت إليها لجان المقاومة (الأناضول)
شارك
Share

استخدمت قوات الأمن في الخرطوم، مرّة أخرى، الرصاص الحيّ والمدافع الرشاشة لتفريق متظاهرين توجّهوا إلى القصر الجمهوري، ما أدى إلى سقوط ضحايا.

سياسة - لبنان
منذ 8 ساعات
الدعاوى القضائية التي تعرقل تقدم التحقيق يصفها أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت بـ"مسرحية قانونية" (أرشيف - رويترز)
يصفها أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت الدعاوى القضائية التي تعرقل تقدم التحقيق بـ"المسرحية القانونية" (أرشيف - رويترز)
شارك
Share

يواجه التحقيق في انفجار مرفأ بيروت عقبة جديدة تتمثل في دعوى المخاصمة التي رفعها الوزير السابق يوسف فنيانوس المطلوب للاستجواب بسبب تقاعد القاضي الذي ينظر فيها.

سياسة - الإمارات البرامج - للخبر بقية
منذ 8 ساعات
شارك
Share

توعدت الإمارات بالردّ على الاعتداء الذي تسبب بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين، فيما هدد الحوثيون بشن هجمات ضد أهداف أكثر أهمية في الإمارات مستقبلًا.

Close