الثلاثاء 23 يوليو / يوليو 2024

طقس عنيف في أميركا.. عواصف ثلجية تهدد السكان وإلغاء رحلات جوية

طقس عنيف في أميركا.. عواصف ثلجية تهدد السكان وإلغاء رحلات جوية

Changed

الطقس في أميركا
أُلغيت مئات الرحلات الجوية في شيكاغو وتم إغلاق مطار أوهير الدولي فيها- غيتي
زاد عدد الرحلات الملغاة عن 1600 رحلة بسبب صعوبة الطقس وبعد انقطاع الكهرباء وتأثر الشركات في 12 ولاية أميركية.

يواجه عشرات الملايين من الأميركيين أوضاع طقس خطيرة ومدمرة مع هبوب عواصف ثلجية على الولايات الواقعة في الشمال الغربي وفي الغرب الأوسط، بينما تهدد الفيضانات الساحل الشرقي ويُحتمل هبوب أعاصير على الجنوب.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية الأميركية من أن السكان في مساحات شاسعة من الغرب الأوسط ضربتهم صباح اليوم الجمعة ظروف أشبه بالعواصف الثلجية تتضمن هطول ثلوج كثيفة وهبوب رياح عاتية تصل سرعتها إلى 96 كيلومترًا في الساعة ومن المتوقع استمرارها حتى غد السبت.

وأفاد موقع "باور أوتيدج دوت يو.إس" الإلكتروني لتعقب انقطاع الكهرباء بانقطاع التيار عن 190 ألف منزل في خمس ولايات منها إيلينوي وتكساس وويسكونسن وآركنسو وتنيسي.

وألغت خطوط طيران أو أرجأت أكثر من 3600 رحلة جوية في أنحاء البلاد اليوم الجمعة، بما في ذلك منع طائرات من الإقلاع أو الهبوط في مطار أوهير الدولي في شيكاغو والذي تم إقفاله صباح الجمعة بسبب الرياح والثلج الحاجب للرؤية، حسبما أفاد موقع "فلايت وير دوت.كوم".

تأجيل فعاليات انتخابية

وزاد عدد الرحلات الملغاة عن 1600 رحلة بعد انقطاع الكهرباء وتأثر الشركات في 12 ولاية.

وأفاد موقع "فلايت أوير" لتتبع حركة الطيران بأن 1643 رحلة إجمالًا أُلغيت و1238 رحلة تأجلت حتى الساعة 9:12 صباحًا بالتوقيت المحلي.

ويُرجّح أن يعرقل تساقط الثلوج فعاليات المجلس الانتخابي للحزب الجمهوري في ولاية آيوا الإثنين.

الطقس في أميركا
من المتوقع أن تعرقل الظروف الجوية فعالية انتخابية للحزب الجمهورية في ولاية آيوا- رويترز

ومن المتوقع أن تتساقط ثلوج كثيفة في الولاية التي سيُقام فيها مجلس انتخابي للمرشحين الرئاسيين الجمهوريين الإثنين سيكون الأول في المعركة الانتخابية.

وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية الجمعة من أن "السفر قد يصبح مستحيلًا في المناطق الريفية بحلول فترة بعد ظهر اليوم. وسيستمر السفر في ظروف خطرة حتى السبت في معظم أنحاء ولاية آيوا".

وأضافت: "ستترافق العاصفة مع درجات حرارة منخفضة خطيرة ما يزيد من المخاطر على السفر".

وأرجأ المرشحان الجمهوريان رون ديستانيس ونيكي هايلي عدة فعاليات انتخابية الجمعة، حسبما ورد على جدول أعمالهما.

ومن المتوقع أن تزداد العاصفة قوة مع تساقط كثيف للثلوج في الغرب الأوسط واحتمال عواصف رعدية شديدة في الجنوب، فيما قالت شبكة "سي إن إن" التلفزيونية إن عاصفة آتية من القطب الشمالي مساء الجمعة في المناطق الشمالية الأميركية قد تأتي بمنخفض جوي يصل إلى 34 درجة مئوية تحت الصفر.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close