السبت 13 أبريل / أبريل 2024

أطلق نحو إيلات.. إسرائيل تعلن اعتراض هدف جوي في منطقة البحر الأحمر

أطلق نحو إيلات.. إسرائيل تعلن اعتراض هدف جوي في منطقة البحر الأحمر

Changed

سبق أن كانت إيلات هدفًا لصواريخ ومسيرات بعيدة المدى أطلقها الحوثيون من اليمن تضامًنا منهم مع الفلسطينيين في قطاع غزة
سبق أن كانت إيلات هدفًا لصواريخ ومسيرات بعيدة المدى أطلقها الحوثيون من اليمن تضامًنا منهم مع الفلسطينيين في قطاع غزة - رويترز
أعلن الجيش الإسرائيلي أن الدفاعات الجوية اعترضت من خلال نظام السهم هدفًا واحدًا تم إطلاقه وكان في طريقه نحو إيلات من منطقة البحر الأحمر.

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس، اعتراض "هدف جوي" باستخدام منظومة اعتراض "سهم" في منطقة البحر الأحمر، بعد أن دوت صفارات الإنذار في مدينة إيلات.

وقال في تصريح مكتوب: "متابعة للإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة مدينة إيلات، فقد اعترضت الدفاعات الجوية من خلال نظام السهم (حيتس) هدفًا واحدًا تم إطلاقه وكان في طريقه نحو الأراضي الإسرائيلية من منطقة البحر الأحمر".

وأضاف: "الهدف لم يجتاز إلى داخل إسرائيل ولم يشكل أي تهديد على المواطنين حيث تم تفعيل الإنذار وفق السياسة المتبعة".

وعادة ما يستخدم الجيش الإسرائيلي تعبير "هدف جوي" للإشارة إلى طائرات بدون طيار، فيما لم يحدد الجهة التي من الممكن أن تكون أطلقته.

وسبق أن كانت إيلات، الواقعة على البحر الأحمر، هدفًا لصواريخ ومسيرات بعيدة المدى أطلقها الحوثيون من اليمن تضامًنا منهم مع الفلسطينيين في قطاع غزة.

إصابة سفينة قبالة سواحل اليمن

واليوم الخميس، أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" البريطانية للأمن البحري، بأن هجومًا صاروخيًا استهدف سفينة تبحر في خليج عدن قبالة السواحل اليمنية، ما تسبب بنشوب حريق على متنها.

وأوضحت "يو كاي أم تي أو" التي تديرها القوات البحرية الملكية أن "سفينة هوجمت بصاروخين، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها"، مشيرة إلى أن "قوات التحالف تستجيب" للحادثة.

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي اليمنية أنها استهدفت سفينة إسرائيلية في خليج عدن، و"مواقع حساسة" في إيلات.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان: إن "القوات البحرية اليمنية (التابعة للجماعة) نفذت عملية استهداف لمواقع حساسة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة وذلك بعدد آخر من الطائرات المسيرة".

وأضاف أن القوات البحرية التابعة للجماعة "نفذت أيضا عملية استهداف لسفينة إسرائيلية ’MSC SILVER’ في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close