الخميس 23 مايو / مايو 2024

استهدفوا سفينة و"مواقع حساسة" في إيلات.. هجمات جديدة للحوثيين

استهدفوا سفينة و"مواقع حساسة" في إيلات.. هجمات جديدة للحوثيين

Changed

تضامنًا مع غزة يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية - رويترز
تضامنًا مع غزة يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية - رويترز
جددت جماعة الحوثي تأكيد أن عملياتها تأتي انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار.

استهدفت جماعة الحوثي اليمنية الثلاثاء، سفينة إسرائيلية في خليج عدن وما وصفته بـ"مواقع حساسة" في إيلات.

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان: إن القوات البحرية اليمنية التابعة للجماعة نفذت عملية استهداف لمواقع حساسة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش (إيلات) جنوبي فلسطين المحتلة، وذلك بعدد من الطائرات المسيّرة.

وأضاف أن القوات البحرية التابعة للجماعة "نفذت أيضًا عملية استهداف لسفينة إسرائيلية ’MSC SILVER’ في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

‏وفي هذا السياق، أشار المتحدث إلى أن "سلاح الجو المسير نفذ عملية عسكرية بعدد من الطائرات المسيرة على عدد من السُفن الحربية الأميركية المعادية في البحرين الأحمر والعرب".

ولفت سريع إلى أن هذه العمليات هي انتصار "لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض حتى هذه اللحظة للعدوان والحصار، وردًا على العدوان الأميركي البريطاني على بلدنا".

وتضامنًا مع غزة التي تواجه عدوانًا إسرائيليًا بدعم أميركي منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، مؤكدين العزم على مواصلة عملياتهم حتى إنهاء الحرب على القطاع.

فرنسا تقول إنها دمرت مسيرتين

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية الثلاثاء تدمير قواتها مسيّرتين اثنتين في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأضافت في بيان أن فرقاطات فرنسية من طراز "FREMM"، رصدت تنفيذ مسيرات قادمة من جهة اليمن، هجمات جنوب البحر الأحمر وفي خليج عدن.

وذكر البيان أنه تم استهداف اثنتين من هذه المسيرات وتدميرهما.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الأنشطة تساهم في ما وصفته بـ"الأمن البحري انطلاقًا من قناة السويس وصولًا إلى مضيق هرمز، وتساهم في الدفاع عن حرية الملاحة البحرية".

ونشرت فرنسا في المنطقة الفرقاطة المتعددة المهام ألزاس في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، لتنضم إلى لانغدوك التي وصلت في 8 ديسمبر/ كانون الأول 2023 بحسب الوزارة.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close