الثلاثاء 14 مايو / مايو 2024

أفضل لاعب وحارس.. فيكتور أوسيمين وياسين بونو يفوزان بالجائزة الإفريقية

أفضل لاعب وحارس.. فيكتور أوسيمين وياسين بونو يفوزان بالجائزة الإفريقية

Changed

ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي والمنتخب المغربي
ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي والمنتخب المغربي - غيتي
حصل فيكتور أوسيمين على لقب أفضل لاعب في إفريقيا بعد منافسة شديدة مع محمد صلاح وأشرف حكيمي، فيما توج ياسين بونو بالجائزة كأفضل حارس مرمى.

توج النيجيري فيكتور أوسيمين والمغربي ياسين بونو مساء الإثنين، بجائزتي أفضل لاعب وحارس في القارة الإفريقية لموسم 2023 خلال احتفالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بمدينة مراكش المغربية.

وحسم الدولي النيجيري لقب الأفضل، بعد منافسة شديدة مع الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنكليزي، والدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في إفريقيا

وتألق أوسيمين مع فريق الجنوب، حيث قاده للفوز بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي لأول مرة بعد غياب 33 عامًا عن منصات التتويج، كما حصل معه على لقب هداف البطولة.

وتعد هذه المرة الأولى لأوسيمين التي يفوز فيها بتلك الجائزة خلال مسيرته، ليعيد معها الكرة النيجيرية إلى الواجهة من جهة الجوائز الفردية بعدما بات أول لاعب نيجيري يحصل على جائزة أفضل لاعب في إفريقيا منذ 1999 عندما فاز بها نوانكو كانو.

النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي
النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نادي نابولي الإيطالي - غيتي

وينفرد كل من الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري يايا توريه بالعدد التاريخي لمرات الفوز بالجائزة المرموقة بأربع مناسبات لكل منهما.

ياسين بونو أفضل حارس مرمى في إفريقيا

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" فوز المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي والمنتخب المغربي بجائزة أفضل حارس مرمى في قارة إفريقيا لعام 2023.

وجاء تتويج بونو بهذه الجائزة بعد تألقه مع منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، وقيادته لتحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على المركز الرابع.

ياسين بونو يتوج بجائزة أفضل حارس مرمى في قارة إفريقيا لعام 2023
ياسين بونو يتوج بجائزة أفضل حارس مرمى في قارة إفريقيا لعام 2023 - وسائل التواصل

وكان "كاف" أعلن عن تواجد 3 حراس مرشحين للتتويج بجائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا لعام 2023.

ونافس بونو على هذه الجائزة كلًا من محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، وأندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد والمنتخب الكاميروني.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close