السبت 11 مايو / مايو 2024

أكثر من 400 ألف نسخة.. مذكرات الأمير هاري الأكثر مبيعًا في بريطانيا

أكثر من 400 ألف نسخة.. مذكرات الأمير هاري الأكثر مبيعًا في بريطانيا

Changed

تقرير سابق عن كشف الأمير هاري في مذكراته قتله لـ25 عنصرًا من مقاتلي جركة طالبان أثناء خدمته في أفغانستان وفضحه لخلافات داخل العائلة البريطانية المالكة (الصورة: غيتي)
أصبحت مذكرات الأمير هاري غير الروائية هي الأكثر مبيعًا بالمكتبات البريطانية بعد بيعه 400 ألف نسخة في يوم عرضه الأول.

أصبحت مذكرات الأمير هاري التي حملت عنوان "الاحتياطي" (Spare)، أسرع كتاب غير روائي مبيعًا في بريطانيا بعد أن باع 400 ألف نسخة حتى الآن في صورة مطبوعة ورقية وإلكترونية وصوتية، وفق إفادة الناشر.

وقال لاري فينلي، العضو المنتدب لدار نشر "ترانسوورلد بنغوين راندوم هاوس" في بيان: "دائمًا ما كنا نعرف أن هذا الكتاب سيحقق رواجًا كبيرًا، لكنه تجاوز حتى أكثر توقعاتنا تفاؤلًا".

وأردف: "على حد علمنا، المطبوعات الوحيدة التي بيعت أكثر في يومها الأول هي تلك التي كان بطلها هاري (بوتر) الآخر". وذكر الناشر أن هذا يستند إلى المبيعات البريطانية.

وطُرحت مذكرات الأمير هاري، التي عُرضت نسختها باللغة الإسبانية للبيع في وقت أبكر مما كان مخططًا لها عن طريق الخطأ، للبيع رسميًا اليوم الثلاثاء، إذ توجه القراء المتحمسون إلى المكتبات للحصول على نسختهم من مذكرات تحتوي على معلومات عن العائلة الملكية البريطانية.

اتهامات كثيرة للعائلة

وجذبت المذكرات الانتباه في جميع أنحاء العالم بسبب ما كشفت عنه من اتهامات هاري لوالده الملك تشارلز وزوجة أبيه كاميلا وشقيقه الأكبر الأمير وليام.

وتسر المذكرات الصراعات الشخصية للأمير فضلًا عن الاتهامات التي وجهها لأفراد آخرين في العائلة المالكة، بمن فيهم والده الملك تشارلز وزوجة أبيه كاميلا وأخوه الأكبر الأمير وليام.

ويُعد الكتاب آخر ما كشف عنه الأمير هاري وزوجته ميغان منذ تنحيهما عن مهامهما الملكية في عام 2020 وانتقالهما إلى كاليفورنيا لبدء حياة جديدة. ولم تعلق العائلة المالكة على الكتاب أو المقابلات ومن غير المرجح أن تصدر ردًا عليه.

ويتحدث هاري في صفحات الإصدار عن حزنه ونشأته بعد وفاة والدته الأميرة ديانا عندما كان في الثانية عشرة من عمره وتعاطيه الكوكايين وغيره من المخدرات للتغلب على فقدانها.

ويكشف النقاب أيضًا عن قتله 25 من مقاتلي طالبان أثناء خدمته كجندي في أفغانستان ويكشف حتى عن المرة الأولى التي مارس فيها الجنس.

كما يتحدث عن خلافه مع أخيه وليام وكيف أن أخاه طرحه أرضًا أثناء خلاف محتدم بينهما، وتوسلاتهما لوالدهما الملك تشارلز ألا يتزوج كاميلا في 2005 التي أصبحت الآن زوجة الملك.

وفي مقابلات تلفزيونية أجراها قبل إطلاق الكتاب، اتهم هاري بعض أفراد العائلة المالكة، ومنهم كاميلا ووليام، بتسريب أخبار إلى صحف بريطانية أضرت به وبزوجته لحماية أنفسهم أو تحسين سمعتهم.

لكنه قال في مقابلة تلفزيونة عرضت الأحد: "أنا أحب والدي، أحب أخي، أحب عائلتي وسأحبهم دائمًا. لا  شيء مما كتبته في هذا الكتاب كان بقصد إيذائهم أو إلحاق ضرر بهم"، مبديًا أمله في حصول "مصالحة" بشرط تحديد "المسؤوليات"، ولا سيما عند مغادرته مع زوجته ميغن ماركل إلى كاليفورنيا في عام 2020.

واعتبر هاري أن مذكراته "ضرورية" لتوضيح "حقائق تاريخية"، مضيفًا أنه يشعر الآن بـ"الارتياح".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close