الثلاثاء 23 أبريل / أبريل 2024

ألحق أضرارًا بمبانٍ.. زلزال بقوة 5.8 يضرب جنوبي شرق أستراليا

ألحق أضرارًا بمبانٍ.. زلزال بقوة 5.8 يضرب جنوبي شرق أستراليا

Changed

الزلازل القوية نادرة للغاية في جنوبي شرق أستراليا (غيتي)
الزلازل القوية نادرة للغاية في جنوبي شرق أستراليا (غيتي)
هرع عدد كبير من سكّان مدينة ملبورن الأسترالية إلى الشوارع من جراء الزلزال، من دون أن ترد في الحال تقارير عن إصابات بشرية.

ضرب زلزال بقوة 5.8 درجات على عمق ضحل جنوب شرقي أستراليا صباح اليوم الأربعاء، وأدّى إلى اهتزاز المباني بقوّة في ثاني كبرى مدن البلاد، ملبورن، التي هرع عدد كبير من سكّانها إلى الشوارع خوفًا، من دون أن ترد في الحال تقارير عن إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، بأنّ مركز الزلزال يقع على عمق 10 كيلومترات فقط عن سطح الأرض، مشيرة إلى أنّه وقع بعيد الساعة التاسعة بالتوقيت المحلّي (الثلاثاء 23:00 ت غ) وأنّ السكّان على بُعد مئات الكيلومترات شعروا به.

لا تحذيرات من تسونامي

وأظهرت صور ومقاطع مصورة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي إغلاق أحد الشوارع الرئيسة في ملبورن بسبب الأنقاض، في حين أفاد سكان في الأجزاء الشمالية من المدينة على وسائل التواصل أن الكهرباء انقطعت عن منازلهم، ولفت آخرون إلى أنه تم إجلاؤهم من المباني.

وشعر سكان يقطنون في أماكن بعيدة بالزلزال، ولكن لم ترد أنباء عن حدوث أضرار خارج ملبورن ولا عن وقوع إصابات.

وقال مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي في بيان: لم يتم إصدار أي تحذير من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) على البر الرئيس لأستراليا أو الجزر أو الأقاليم الأسترالية.

"الجميع في حالة صدمة"

والزلازل القوية نادرة للغاية في جنوبي شرق أستراليا، المنطقة المكتظّة بالسكان.

وأوضح باركر مايو (30 عامًا)، الذي يعمل في مقهى لوكالة "فرانس برس"، أنّ "كلّ شيء أخذ يهتزّ"، مشيرًا إلى أن الجميع كانوا "في حالة صدمة".

بدوره، قال مارك هولكومب رئيس بلدية مانسفيلد، المدينة التي تقع بالقرب من مركز الزلزال لقناة "إيه. بي. سي" التلفزيونية: "كنت في العمل جالسًا خلف مكتبي.. لقد استغرقني الأمر بعض الوقت لفهم ما هو عليه الأمر".

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close