الأحد 15 مايو / مايو 2022

أمم إفريقيا.. إنجاز غير مسبوق لجزر القمر وغينيا الاستوائية تتأهل

أمم إفريقيا.. إنجاز غير مسبوق لجزر القمر وغينيا الاستوائية تتأهل
الجمعة 21 يناير 2022

فازت غينيا الاستوائية على سيراليون بنتيجة هدف مقابل لا شيء، مما منح منتخب جزر القمر في أول مشاركة قارية له، إنجازًا غير مسبوق بتأهله لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، المقامة في الكاميرون، مستفيدًا من خسارة منتخبي الجزائر وسيراليون.

وأضاع المخضرم كي كمارا مهاجم سيراليون ركلة جزاء قرب النهاية ليهدر فرص منتخب بلاده في التأهل لدور الستة عشر لكأس الأمم الافريقية لكرة القدم بعد الخسارة 1-صفر أمام غينيا الاستوائية التي صعدت للدور الثاني للبطولة اليوم الخميس.

واحتلت غينيا الاستوائية، في مشاركتها الثالثة في تاريخها بالبطولة، المركز الثاني في المجموعة الخامسة بست نقاط متأخرة بنقطة واحدة خلف، ساحل العاج المتصدرة التي فازت 3-1 على الجزائر في ختام مباريات المجموعة.

وسجل بابلو جانت هدف الفوز لغينيا الاستوائية في الدقيقة 38، لكن سيراليون كانت تملك فرصة التأهل كأحد أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست في حال تعادلها.

وكادت سيراليون أن تدرك التعادل لكن كمارا أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 85 تصدى لها ببراعة خيسوس أونو حارس غينيا الاستوائية البالغ عمره 20 عامًا.

إنجاز جزر القمر

وتعني هذه النتيجة أيضًا تأهل جزر القمر كأحد أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث عقب فوزها المفاجئ 3-2 على غانا، يوم الثلاثاء الماضي.

وتجمد رصيد سيراليون عند نقطتين في المركز الثالث، فيما تذيلت الجزائر حاملة اللقب الترتيب بنقطة واحدة لتودع البطولة مبكرًا.

وقال كارلوس أكابو قائد غينيا الاستوائية "احتلال المركز الثاني في هذه المجموعة القوية يُعد إنجازًا حقيقيًا لنا".

وسجل جانت هدف الفوز بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية.

واحتاجت سيراليون لهز الشباك للبقاء في البطولة لكنها عانت من الإرهاق وصنعت فرصًا قليلة قبل إسقاط البديل عيسى كالون داخل المنطقة ليحتفل اللاعبون باحتساب ركلة جزاء كما لو كانوا قد سجلوا هدفًا بالفعل، لكن تسديدة كمارا أنقذها أونو.

واستمرت المباراة حتى الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع، بعدما حصل إيبان سلفادور مهاجم غينيا الاستوائية، على ركلة جزاء عقب عرقلته داخل المنطقة في الهجمة الأخيرة بالمباراة لكن الحكم تراجع عن قراره واحتسب ركلة حرة من عند حافة منطقة الجزاء بعد تأخير عدة دقائق لمراجعة تقنية الفيديو.

وبلغت بذلك غينيا الاستوائية الآن أدوار خروج المغلوب في مشاركاتها الثلاث في البطولة، وستلتقي مع متصدر المجموعة السادسة، الذي سيتحدد في وقت لاحق اليوم، في ليمبي يوم الأربعاء المقبل.

وقال جون كيستر مدرب سيراليون "إهدار ركلة الجزاء من الصعب قبوله، كان من الممكن أن يتغير كل شيء بالنسبة لنا".

العربي أخبار

بث مباشر على مدار الساعة

شاهد الآن

المصادر:
وكالات

شارك القصة

رياضة - بريطانيا
منذ 2 ساعات
إصابة محمد صلاح في مباراة نهائي كأس إنكلترا - تويتر
إصابة محمد صلاح في مباراة نهائي كأس إنكلترا - تويتر
شارك
Share

تلقى نادي ليفربول صدمة بخروج محمد صلاح مصابًا في مباراة نهائي كأس إنكلترا أمام تشيلسي، وذلك قبل أيام فقط من المواجهة المرتقبة مع ريال مدريد.

رياضة - بريطانيا
منذ 9 ساعات
أمام كلوب فرصة تاريخية لحصد 4 ألقاب - غيتي
أمام كلوب فرصة تاريخية لحصد 4 ألقاب - غيتي
شارك
Share

أوضح مدرب ليفربول أنه تلقى في وقت سابق عروضًا من بايرن ميونخ لكنه فضل البقاء في إنكلترا، في حين كان نجم مانشستر يونايتد رونالدو يرحب بالمدرب الجديد على طريقته.

رياضة - قطر
منذ 12 ساعات
البطل برشم متسلمًا ميداليته من رئيس اللجنة الأولمبية القطرية - مواقع التواصل
البطل برشم متسلمًا ميداليته من رئيس اللجنة الأولمبية القطرية - مواقع التواصل
شارك
Share

انطلقت بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى بعد توقف دام 248 يومًا جراء تأثير جائحة كورونا، وشهدت الدوحة حفل انطلاق بمشاركة أبطال العالم يتقدمهم الأميركي نواه لايل.

Close