الأحد 22 مايو / مايو 2022

خسارة قاسية أمام ساحل العاج.. الجزائر تودع كأس الأمم الإفريقية

خسارة قاسية أمام ساحل العاج.. الجزائر تودع كأس الأمم الإفريقية
الخميس 20 يناير 2022

أطاحت ساحل العاج بالجزائر من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم وجردتها من اللقب عندما تغلبت عليها 3-1 اليوم الخميس على ملعب "جابوما" في دوالا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة للنسخة الثالثة والثلاثين في الكاميرون.

وكانت الجزائر بحاجة إلى الفوز لبلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين غينيا الاستوائية وسيراليون، لكنها خيبت الآمال وودعت من الدور الأول بخسارة قاسية هي الثانية تواليًا لها في البطولة.

هدر الفرص

وأهدر المنتخب الجزائري متذيل المجموعة الخامسة ركلة جزاء وسدد محاولة أخرى في القائم وتصدى حارس ساحل العاج لمحاولة خطيرة من إسلام سليماني. وتأهل منتخب ساحل العاج في صدارة المجموعة.

وتقدم منتخب ساحل العاج في الدقيقة 24 بعدما توغل نيكولا بيبي داخل المنطقة من جهة اليمين ثم مرر كرة رائعة لفرانك كيسي أمام المرمى ليسددها مباشرة في الشباك على يمين الحارس.

وضاعف إبراهيم سنجاري الغلة في الدقيقة 39 بعدما أرسل سيرج أورييه الكرة داخل المنطقة من ركلة حرة قابلها سنجاري بضربة رأس قوية.

وسجل بيبي الهدف الثالث في الدقيقة 54 بعد أن توغل داخل المنطقة وسدد الكرة في أقصى الزاوية اليمنى.

رياض محرز يهدر ركلة جزاء

وقلص منتخب الجزائر الفارق بواسطة سفيان بن دبكة التي استفاد من تمريرة رائعة من عيسى ماندي ليحولها بن دبكة برأسه في الشباك.

وألغى الحكم هدفين لمنتخب ساحل العاج سجلهما كيسي وسيباستيان آلير بسبب التسلل.

وكان رياض محرز أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 59، بعد أن اصطدمت تسديدته بالقائم الأيسر. وكاد منتخب الجزائر أن يتقدم في الدقيقة 21 من الشوط الأول.

فبعد ركلة ركنية وصلت الكرة إلى إسماعيل بن ناصر الذي سددها مباشرة ولكنها ارتطمت بالقائم الأيمن وخرجت من الملعب.

اللحاق بركب المتأهلين

وكانت غينيا الإستوائية أنهت سجل الجزائر الرائع بخوض 35 مباراة متتالية من دون هزيمة في انتكاسة كبيرة في المباراة السابقة وتلاعب منتخب ساحل العاج بنظيره الجزائري اليوم وكادت النتيجة أن تكون "كارثية".

وتصدرت ساحل العاج المجموعة بسبع نقاط تليها غينيا الإستوائية في المركز الثاني بست نقاط بعد فوزها 1- صفر على سيراليون التي ودعت أيضًا البطولة.

وبعد فوزها بلقبها الوحيد السابق في كأس الأمم في 1990 ودعت الجزائر أيضًا البطولة التالية من الدور الأول بعد الهزيمة 3- صفر أمام ساحل العاج التي مضت قدمًا للفوز باللقب.

استفادة من خسارة الجزائر

واستفادت جزر القمر من خسارة الجزائر وسيراليون وضمنت تأهلها كثالث منتخب بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث بعد الرأس الأخضر (المجموعة الأولى) ومالاوي (الثانية).

وحلت جزر القمر ثالثة في المجموعة الثالثة خلف المغرب والغابون، واستفادت أيضًا من خسارة السودان أمام مصر صفر-1 الأربعاء في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة.

وتلتقي جزر القمر في ثمن النهائي مع الكاميرون المضيفة ومتصدرة المجموعة الأولى.

وضربت ساحل العاج موعدًا مع مصر في ثمن النهائي، فيما تلعب غينيا الاستوائية مع متصدر المجموعة السادسة الذي يعرف لاحقًا عقب مباراتي الجولة الثالثة بين تونس وغامبيا، ومالي وموريتانيا.


تابعوا البث المباشر - العربي أخبار
المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

رياضة - فرنسا
منذ 2 ساعات
سيمتد عقد كليان مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025 - تويتر
سيمتد عقد كليان مبابي الجديد مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025 - تويتر
شارك
Share

قال مبابي إنه سعيد جدًا لأنه صار بوسعه مواصلة اللعب في فرنسا وهي الدولة التي ولد فيها ونشأ فيها وتألق فيها

رياضة - فرنسا
منذ 5 ساعات
ساهم اللاعب كليان مبابي في فوز بلاده فرنسا ببطولة كأس العالم 2018 - تويتر
ساهم اللاعب كليان مبابي في فوز بلاده فرنسا ببطولة كأس العالم 2018 - تويتر
شارك
Share

تقدم ريال بعرض لضم مبابي العام الماضي، لكن جاء الرفض من سان جيرمان الذي بدا أنه سيفقد اللاعب في نهاية الموسم دون استفادة.

رياضة - المغرب
منذ 15 ساعات
نافذة إخبارية لـ"العربي" حول تتويج نهضة بركان بلقب الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه العام الماضي بعد فوزه على بيراميدز المصري (الصورة: وسائل التواصل)
شارك
Share

استطاع "نهضة بركان" حسم اللقب لصالحه بعد اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية وتسجيله 5 ركلات مقابل 4 لفريق أورلاندو.

Close