الإثنين 17 يونيو / يونيو 2024

"لدواع أمنية".. بلجيكا تعلق بيع تذاكر مباراة منتخبها أمام إسرائيل

"لدواع أمنية".. بلجيكا تعلق بيع تذاكر مباراة منتخبها أمام إسرائيل

Changed

شهدت بلجيكا تظاهرات طلابية وتحركات شعببية منددة بالحرب على غزة
شهدت بلجيكا تظاهرات طلابية وتحركات شعبية منددة بالحرب على غزة - غيتي
قام الاتحاد البلجيكي لكرة القدم بإجراء احتياطي قبل مباراة منتخبه أمام إسرائيل خلال دوري الأمم الأوروبية المقبلة وذلك لدوافع شرحها في بيان صادر عنه.

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، الخميس، فتح عملية بيع تذاكر مباراة منتخبه الأول ببطولة دوري أمم أوروبا في نسخته الجديدة أمام فرنسا وإيطاليا مع تعليق بيع تذاكر المباراة أمام إسرائيل لدواع أمنية.

وقال الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني، إنه جرى اعتبارًا من اليوم، طرح عدد محدود من تذاكر مباراتي فرنسا في 14 أكتوبر/ تشرين الأول، وإيطاليا في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبلين بدوري الأمم الأوروبية، على أن يتم فتح باب بيع التذاكر بالكامل الخميس المقبل.

"لا بيع للتذاكر"

وأوضح أن أول مباراة للمنتخب على ملعبه في البطولة ستكون في 6 سبتمبر/ أيلول المقبل ضد إسرائيل، ولا توجد حاليًا أي تذاكر للبيع لهذه المباراة الدولية.

وأضاف الاتحاد البلجيكي أن هناك اتصالًا دائمًا مع الأجهزة الأمنية ومجلس مدينة بروكسل والحكومة الفيدرالية، من أجل تحليل الوضع الأمني من منطلق أن السلامة تأتي أولًا، حسب قوله.

وتقام مباراة بلجيكا وإسرائيل في 6 سبتمبر المقبل على ملعب "الملك بودوان" ببروكسل، ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري أمم أوروبا في نسخته الرابعة.

الشارع البلجيكي

وخرج مئات من المؤيدين لفلسطين في مظاهرات بشوارع بروكسل مرات عديدة بسبب العدوان الإسرائيلي على غزة المستمر منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كذلك انضم طلاب في بلجيكا، إلى سلسلة احتجاجات طلابية دولية بدأت في الجامعات الأميركية، تنديدًا بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وقالت متحدثة باسم جامعة خنت البلجيكية الأسبوع الماضي: إن "نحو مئة طالب يحتلون أجزاء من الجامعة"، مما يؤكد تقارير سابقة نشرتها وسائل إعلام محلية.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close