الجمعة 10 مايو / مايو 2024

نهائي "أبطال آسيا".. الهلال السعودي أمام مهمة "معقدة" في اليابان للفوز

نهائي "أبطال آسيا".. الهلال السعودي أمام مهمة "معقدة" في اليابان للفوز

Changed

من الحصة التمرينية الأخيرة للاعبي الهلال اليوم في اليابان
من الحصة التمرينية الأخيرة للاعبي نادي الهلال السعودي اليوم في اليابان - غيتي
يلتقي الهلال السعودي بفريق أوراوا ريد دايموندز الياباني يوم غد على أرض الأخير في مباراة إياب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن تعادل الفريقان ذهابًا بنتيحة 1-1.

سيكون على نادي الهلال السعودي يوم غد السبت الفوز أو التعادل بأكثر من هدف أمام فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، على ملعب الأخير في مدينة سايتاما، ليحتفط الفريق العربي بكأس دوري أبطال آسيا. 

وكان الهلال قد فوت السبت الماضي، فرصة التقدم على منافسه في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، خلال لقاء الذهاب، واكتفى بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وتلقى ضربة قاسية بسبب طرد هدافه سالم الدوسري، الذي سيغيب عن  لقاء الإياب غدًا،  قبل نهاية المباراة، بعد أن ركل برجله اللاعب كين إياوا ردًا على إسقاطه أرضًا من قبل هذا الأخير. 

الهلال للتعويض

وأكد الأرجنتيني رامون دياس، مدرب الهلال، جهوزية اللاعبين للفوز باللقب القاري للمرة الثالثة في آخر أربعة مواسم، مضيفًا خلال تصريحاته يوم أمس: "هذا فريق يتمتع بخبرة كبيرة وسبق لنا اللعب لمناسبات عدة في ظروف مماثلة".

ويعتبر الهلال من أبرز الأندية في القارة الآسيوية، وقد أثبت علو كعبه في فبراير/ شباط الماضي حين وصل الى نهائي كأس العالم للأندية قبل الخسارة بصعوبة أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 3-5.

من جانبه، شدد علي البليهي مدافع الهلال، خلال مؤتمر صحفي اليوم، على أن الفريق "سيظهر بشكل مختلف عن مباراة الذهاب"، وقال: "قادرون على التعويض والأداء الجيد، عملنا لمدة أسبوع مع الجهاز الفني على الاستعداد لهذه المباراة جيدًا، وسنبذل جهدنا من أجل تحقيق اللقب". وأضاف:"نحن أبطال آخر نسخة من دوري أبطال أسيا، ولن نفرط في هذا اللقب غدًا على ملعب سايتاما الذي سبق لنا التتويج فيه".

ويدخل الهلال المباراة تحت وابل من التقارير التي تفيد بإمكانية تعاقد الفريق السعودي مع الأسطورة ليونيل ميسي لاسيما عقب المشاكل الأخيرة التي واجهها الأرجنتيني مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان. 

عامل الأهداف

ويتواجه الفريقان في نهائي المسابقة القارية للمرة الثالثة في آخر ستة أعوام، وقد فاز أوراوا عام 2017 قبل أن يرد الهلال الدين بعدها بعامين.

وما زال فارق الأهداف المسجلة خارج الديار في حسابات احتساب الفائز، خلافًا لدوري أبطال أوروبا، ما يمنح أوراوا الأفضلية بعد عودته متعادلًا 1-1 من السعودية، لاسيما أنه يلعب أمام جمهوره المتوقع وصول عدده الى قرابة 60 ألفًا على ملعب "سايتاما ستاديوم".

وما يزيد من مصاعب الهلال، هو إصابة قائده سلمان الفرج، الذي يغيب كذلك عن مباراة الغد، فيما سيعول دياس على البيروفي أندريه كاريلو، لتعويض النقص الهجومي. 

وتحت إشراف المدرب البولندي ماتشي سكورزا، يشدد مهاجم فريق أوراوا الياباني، شينزو كوروكي الذي سجل هدف الذهاب، على أن فريقه لن يلعب من أجل التعادل، مضيفًا: "يجب أن نتخلص من فكرة أن التعادل السلبي سيكون مقبولًا بالنسبة لنا. نحن نلعب على أرضنا، بمؤازرة قرابة 60 ألف مشجع". وتابع: "نريد الحرص على ألا يسجلوا في مرمانا، وأن نسجل نحن هدفًا والفوز بالمباراة".

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close