الأحد 18 فبراير / فبراير 2024

أوقعت قتلى وإصابات.. كتائب القسام تعلن تدمير 29 آلية عسكرية إسرائيلية

أوقعت قتلى وإصابات.. كتائب القسام تعلن تدمير 29 آلية عسكرية إسرائيلية

Changed

تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة
تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة - وسائل التواصل
أفادت كتائب القسام بأنها أوقعت قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند ودبابة وقوة راجلة إسرائيلية متحصنة بمدرسة قرب مشفى الرنتيسي في قطاع غزة.

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الأحد، أنها دمرت 29 آلية إسرائيلية اليوم بمنطقة التوام وجباليا وبيت لاهيا والزيتون في غزة، فيما أعلن الاحتلال مقتل جنديين جديدين خلال المعارك الدائرة في القطاع.

وقالت كتائب القسام في بيان: إنها "أوقعت قتلى وإصابات في هجوم على ناقلتي جند ودبابة وقوة راجلة إسرائيلية متحصنة بمدرسة قرب مشفى الرنتيسي".

ويأتي هذا الإعلان في وقت تواصل فيه المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال، في محاور التوغل المختلفة في قطاع غزة، وخوض اشتباكات من مسافة صفر، تخللها استهداف وتدمير المزيد من الدبابات والآليات المتوغلة، حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب القسام تمكن عناصرها من استهداف منزل في منطقة جحر الديك تواجد فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بقذيفتي "TBG" مضادة للتحصينات، وأخرى مضادة للأفراد ومن ثم اقتحموا المنزل وأوقعوا من بقي فيه بين قتيل وجريح.

وقصفت كتائب القسام قاعدة “تسيلم” العسكرية، وتحشدات لآليات العدو في محور جنوب غزة برشقات صاروخية، حسب المركز الفلسطيني للإعلام.

وفي سياق أعمال المقاومة الفلسطينية، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي عن قصف بقذائف الهاون استهدف حشودًا للعدو الإسرائيلي في بيارة مرتجى في حي الزيتون وإصابتها بشكل مباشر.

وفي عملية مشتركة تمكن عناصر سرايا القدس وكتائب القسام من استهداف 3 دبابات إسرائيلية بقذائف "التاندوم" و"الياسين 105" في محور الزيتون.

"القسام" تفاجئ الدبابات الإسرائيلية من مسافة صفر

وفي وقت سابق الأحد، نشرت الكتائب مشاهد توثّق استهداف مجاهديها عددًا من الدبابات والآليات الإسرائيلية المتوغلة في القطاع بواسطة قذائف "الياسين" والعبوات اليدوية، وظهر في اللقطات الالتحام المباشر للمقاتلين من مسافة صفر.

وبحسب ما يظهر في الفيديو، تصدى المجاهدون لدبابات الجيش الإسرائيلي وجنوده من مسافات قريبة جدًا، إذ تمكن أحد المقاومين من إلصاق عبوة على إحدى الدبابات بشكل مباشر.

وتؤكّد المشاهد تفجير عدد كبير من الدبابات والآليات، إلى جانب عرض عتاد عسكري ومعدات لجنود إسرائيليين قتلوا في أحد الاشتباكات في منطقة التوام وفق "القسام".

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين جديدين

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل جنديين جديدين وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة، خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وقال الجيش، في بيان: إن "جنديين يبلغان من العمر 23 و21 عامًا قتلا خلال المعارك في قطاع غزة".

وأشار إلى أن الجنديين كانا يخدمان في لواء النخبة "جفعاتي".

وبإعلان الجيش الإسرائيلي عن مقتل جنديين جديدين في معارك قطاع غزة، يرتفع عدد القتلى المعلن عنهم الأحد إلى خمسة.

وفي وقت سابق الأحد، أفاد الجيش الإسرائيلي، بمقتل 3 جنود إسرائيليين بالمعارك شمالي قطاع غزة.

ومساء السبت، أعلن متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، ارتفاع عدد قتلاه منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، إلى 378 عسكريًا.

ولليوم 44، يشن الجيش الإسرائيلي عدوانًا على غزة، خلّف أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5 آلاف و500 طفل، و3 آلاف و500 امرأة، وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصادر:
العربي - المركز الفلسطيني للإعلام

شارك القصة

تابع القراءة
Close